بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الأربعاء، 21 يوليو 2010

السفير قاسم عسكر يدعو ابناء الجنوب الى مواصلة النضال السلمي


السفير عسكر يدعو أبناء الجنوب إلى مواصلة النضال السلمي وطالب سلطات الاحتلال بالافراج عن بقية المعتقل

بريد الحراك الجنوبي
بواسطة : شبكة الطيف

بتاريخ : الأربعاء 21-07-2010 01:50 مساء

شبكة الطيف - عدن - خاص
فور خروجه من سجن سلطة الاحتلال.. وبعد أن أمضى أكثر من عاما واحد وثلاثة أشهر في سجن الأمن السياسي بصنعاء، وتعرضه لمختلف أنواع وأساليب التعذيب والقهر النفسي، ومحاكمته في محكمة أمن الدولة العسكرية (الجزائية المتخصصة بصنعاء) غير الدستورية، تحت تهم سياسية وكيدية مزعومة ، والحكم عليه بالسجن عشر سنوات ظلما وعدوانا، قال المناضل السفير قاسم عسكر جبران أمام حشد كبير من المستقبلين والمحتفين بإطلاق سراحه مع عدد من زملائه المعتقلين على ذمة الحراك السلمي الجنوبي، والذين احتشدوا في مقر الحزب الاشتراكي بمدينة المعلا محافظة عدن. فقد أكد في حديثه لجمهور الحاضرين من قيادة وقواعد الحراك السلمي الجنوبي على الحقائق التالية:

*) استهل حديثه بالشكر والثناء لأبناء الجنوب بعامة وقيادة وقواعد الحراك السلمي الجنوبي بالداخل والخارج، على مواقفهم البطولية وتضحياتهم الجسيمة في الدعم التضامني مع المعتقلين وحياء فيهم الروح النضالية بإقامة الفعاليات الاحتجاجية السلمية والضغط على سلطة الاحتلال في إطلاق سراح المعتقلين.

*) كما قال: إن أي الهدف سياسي استراتيجي لا ينبغي أن نكتفي بتحديد ذلك الهدف في نضالنا، ولكن علينا أن نستغل مختلف الطرق والوسائل المناسبة لتحقيق ذلك الهدف..!
*) حذر سلطات الاحتلال من تماديها في ارتكاب جرائمها الوحشية ضد أبناء الجنوب، ودعاها إلى الكف عن غيها في ممارسة الأعمال العدوانية والقمعية، وقتل الأبرياء وسفك الدماء والزج بالشرفاء المناضلون سلميا في سجونها المظلمة.

*) طالب سلطة نظام صنعاء بسرعة الإفراج الفوري عن بقية السجناء والمعتقلين بسجون صنعاء وتحديا (احمد القنع، وأبناء المناضلين محمد وطاهر طماح، وعميد الأسرى الجنوبيين بجاش الاغبري الصبيحي، واحمد العبادي وعبد الكريم لاجي، وأيضا سجناء الحراك السلمي في سجون عواصم محافظات الجنوب.

*) أعلن عن تضامن السجناء المفرج عنهم مع صحيفة الجنوب (الأيام ) ومع أسرتها المناضلة أسرة باشراحيل.
*) وأشار أثناء حديثة إلى ما يجري على الساحة وعلى وجه الخصوص الاتفاقيات الجارية بين قيادة أحزاب اللقاء المشترك وحزب السلطة، في ظل الأوضاع والأزمات الخانقة التي تعاني منها اليمن، تمثل خطأ غير مقبول، يمنح السلطة عمرا إضافيا، وقال: أن أي حوار مع سلطة الاحتلال أنما هو مضيعة للوقت ولا يعني الأطراف السياسية والقوى الفاعلة في الساحة الجنوبية، وخصوصا الحراك السلمي الجنوبي، لا ذلك حسب رأيه يمنح السلطة مزيد من المشروعية في ضرب الجميع تحت هذه اليافطة من الحوار المزعوم؟؟

وفي ختام حديثه أكد على مواصلة النضال السلمي مع أبناء شعب الجنوب الأوفياء والمناضلون الأحرار في سبيل استعادة كافة حقوقهم السياسية المشروعة... وترحم للشهداء من الله بالرحمة والغفران وللجرحى بالشفاء العاجل.

من جانب آخر فقد حضي المناضل العميد علي السعدي باستقبال حافل في منزله المتواضع بمدينة المنصورة/عدن. ومن المتوقع كما وعدت السلطة بإطلاق بقية السجناء الذين ما زالوا يرزحون في سراديبها القذرة..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق