بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الأحد، 18 يوليو 2010

من اخبار الحراك الجنوبي السلمي في رصد يافع



بريدالحراك الجنوبي نقلا عن:

صدى عدن / رصد / خاص / انيس منصور / 17 / 07 / 2010

احتشد الالاف من نشطاء وقيادات الحراك الجنوبي في مناطق ومراكز مديرية رصد في مسيرة ومهرجان جماهيري نظمه مجلس الحراك السلمي للتنديد بقمع الفعاليات السلمية للحراك والدعوة لإشراك المساجد ودورها التوعووي لتبصير الناس بحقيقة ما تتعرض له مناطق ومديريات الجنوب.

وتجمع الحشد راجلين في منطقة القاره عاصمة مديرية رصد يرفعون الزوامل والشعارات الثورية وأعلام الجنوب وصور الرئيس الشرعي للجنوب علي سالم البيض وصور شهداء فعاليات الحراك السلمي.

هذا وافاد مراسل " صدى عدن " بانه ألقيت في المهرجان كلمة أمين عام المجلس الأعلى للحراك الشيخ عبد الله حسن ألناخبي قال فيها انه في ضلما يتعرض ابناء ومناطق الجنوب من قتل وقمع وحصار وتنكيل لم نجد أي وقفه تضامنية من العالم سوى منظمة العفو وهيومن ريس وتش فقط فأننا نناشد من هذا المكان دولة إيران وتركيا للوقوف مع ابناء الجنوب حسب وصفه ومساندة الحراك الجنوبي في تحقيق أهدافه ومطالبه الحقوقية والسياسية وهي فك الارتباط واستعادة دولة الجنوب.

وطالب ألناخبي من إيران بصفتها دولة فاعله في ألمنطقه العربية الى صحوة الضمير وإحقاق الحق والنضر إلى ما وصل أليه الشعب في الجنوب المحتل وتسائل ألناخبي انه عندما يتم إصابة أي معارض أيراني تقوم الدنيا وتقعد من اجله لكن سقط المئات وجرح ألاف وتتواصل عملية الاعتقالات في ساحات الحراك الجنوبي ولم نرى من صوت دولي.

وأضاف الناخبي أننا ندعوا وللمرة الثالثة الى رفض التسعيرات والارتفاعات وعدم تسديد أي جبايات وفواتير المياه والكهربا لان سلطات الاحتلال تريد امتصاص ما تبقى من كاهل المواطن الجنوبي بعد نهب وسلب الثروة.

ودعا ألناخبي باسم مجلس الحراك السلمي إلى إحياء الذكرى الأولى لشهداء مجزرة أحداث زنجبار العام الماضي 23يوليو الأسبوع القادم وعدم إشراك الشيخ طارق ألفضلي في هذه الفعالية تجنبا للاحراج والهدنه التي وقعت بينه وبين السلطة واقترح ألناخبي ان تكون بعيده عن منزل الشيخ الفضلي .

حضر المهرجان عدد من قيادات الحراك بينهم الدكتور صالح يحي رئيس احد مكونات الحراك الجنوبي والعميد عقيل ماطر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق