بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الخميس، 8 يوليو 2010




الحراك الجنوبي في الضالع
نقلا عن وكالة فرانس برس

2010/06/10 الساعة 13:12 بتوقيت مكّة المكرّمة

صنعاء (ا ف ب) - اصيب عشرة متظاهرين بجروح عند قيام القوات اليمنية بتفريق تظاهرة للحراك الجنوبي المطالب بالانفصال في مدينة الضالع (جنوب) حيث قتل ستة اشخاص الاثنين في اعمال عنف، بحسب ما افادت مصادر امنية واخرى من الحراك الجنوبي.

وقال مصدر امني لوكالة فرانس برس ان "سبعة اشخاص جرحوا خلال تفريق تظاهرة في الضالع".

من جانبه قال يحيى غالب الشعيبي القيادي في الحراك الجنوبي لوكالة فرانس برس ان "مسيرات وغضب وتضامن مع ضحايا الضالع (يوم الاثنين) انطلقت في عموم المناطق الجنوبية، خصوصا في الضالع والحبيلين ويافع وابين وشبوة ولودر".

واكد الشعيبي سقوط سبعة جرحى في مدينة الضالع خلال "مسيرة سلمية تحمل اللافتات واعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض"، نائب الرئيس اليمني السابق.

وبحسب الشعيبي، اطلقت قوات الجيش النار من مواقع قريبة مستخدمة اسلحة خفيفة لتفريق المتظاهرين.

وفي وقت لاحق، حاول ناشطو الحراك تشكيل صفوفهم مجددا والسير في تظاهرة جديدة الا ان قوات الامن اطلقت النار عليهم ما تسبب باصابة ثلاثة اشخاص بجروح، وفق ما افاد مصدر من الحراك الجنوبي.

يذكر ان عسكريا وخمسة مدنيين قتلوا الاثنين في الضالع في مواجهات مع الحراك الجنوبي عقبها قصف نفذته القوات اليمنية من مواقع محيطة بالمدينة.

وتشهد المحافظات الجنوبية في اليمن حركة احتجاجية يزداد منحاها الانفصالي اكثر فاكثر، فيما قتل العشرات في المواجهات بين القوات الحكومية ومناصري "الحراك الجنوبي".

وكان جنوب اليمن دولة مستقلة حتى العام 1990.
وكالة فرانس برس © 2010
| RSS Feed

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق