بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الجمعة، 23 يوليو 2010

الضغط الشعبي للحراك السلمي الجنوبي يرغم نظام الإحتلال من اقلاق سراح المعتقلين في سجونه من قيادات الحراك







الاسرى المفرج عنهم في حضرموت ياكدون المضي قدماً على طرق النظال السلمي حتى نيل الاسقتلال



بريد الحراك الجنوبي
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الخميس 22-07-2010 10:28 مساء




شبكة الطيف - المكلا - خاص
أكد المعتقلون من قيادات الحراك الجنوبي من أبناء محافظة حضرموت المفرج عنهم مؤخراً المضي قدماً على طرق النضال السلمي حتى استعادة دولة الجنوب وفك الارتباط عن نظام صنعاء مهما كلفهم هذا الأمر من تضحيات باهظة .

وأشار المعتقلون في كلماتهم التي ألقوها عصر اليوم الخميس 22/7/2010م في المؤتمر الصحفي الذي نظمته قوى الحراك في حضرموت بقاعة الفقيد المناضل فؤاد بامطرف بمقر الحزب الاشتراكي اليمني بالمكلا ..أشاروا إلى معاناتهم في السجون والمعاملة القاسية وتنقلهم في سجون النظام وان محاكماتهم تحولت لمحاكمة نظام صنعاء وفضح انتهاكاته وغطرسته وشرح القضية الجنوبية وتداعيات وجودها ونبل أهدافها وفق القرارات الدولية والاتفاقيات المبرمة ورغم عدم حيادية ونزاهة هذه المحاكم غير الدستورية أصلاً مؤكدين أن فترة حبسهم لم تزعزع إيمانهم بقضية الجنوب .

وقال الشيح أحمد بامعلم عضو البرلمان السابق المعتقل منذ عام ونصف العام والذي حكم عليه بالسجن عشر سنوات أننا خرجنا أقوياء وأكثر تمسكاً وتباتاً في السير إلى تحرير الجنوب من سلطة الاحتلال القائمة داعياً مكونات الحراك إلى الوحدة السياسية لاسيما وانها تسعى بهدف واحد وتحت قيادة واحدة وطريق واضح مشيراً إلى ان الوقت الحالي وبعد نضوج القضية الجنوبية يتطلب وبقوة هذه الوحدة مضيفاً أن هذه الوحدة السياسية ستوحد الأداة الحاملة للقضية الجنوبية وستدفع بنا إلى عقد المؤتمر الوطني الجنوبي الذي ينتظره أبناء الجنوب بفارغ الصبر .

ودعا بامعلم قيادات الأحزاب في الجنوب لتوحد وتشكيل مشترك لأحزاب الجنوب داعياً للحوار بين جميع أبناء الجنوب وأعلن بامعلم ان قوى الداخل تتفق على أن الرئيس الشرعي للجنوب هو الرئيس علي سالم البيض وبما أننا نتفق على ذلك فلا توجد خلافات جوهرية تباعد بين المكونات وبالتالي لا توجد مبررات موضوعية لعدم التوحد السياسي .

وحيا بامعلم أبناء الجنوب على وقفتهم الجادة اتجاه المعتقلين وتصاعد نشاطاتهم وفعالياتهم وهو ما أدى في الأخير إلى إرغام نظام صنعاء على الإفراج عن معظم المعتقلين الجنوبيين كما شكر أحزاب المشترك على موقفها اتجاه المعتقلين الجنوبيين لكنه أكد أن للمشترك قضيته وللحراك الجنوبي قضيته الأخرى .

وفي السياق دعا الناشط السياسي الأستاذ /عباس باوزير سكرتير الدائرة الإعلامية للحزب الاشتراكي بالمحافظة إلى وحدة مكونات الحراك السلمي والابتعاد عن لغة التخوين والتشكيك مشيراً إلى أن المرحلة السياسية الحرجة التي تمر بها الساحة الجنوبية تستدعي هذه الوحدة السياسية لما من شأن ذلك توحيد الطاقات والقدرات والإمكانات والسير نحو تحقيق الأهداف المرجوة .

مؤكداً أن قضية الجنوب وبفضل نضالات وتضحيات أبناءه المستمرة أصبحت في مختلف المحافل الدولية وأروقة المنظمات والهيئات العالمية وأصبح النصر قريب بإذن الله .

وتحدث عباس عن جلسات محاكمته شارحاً موقف القضاء المتحيز وغير الشرعي والقانوني ضد المعتقلين الجنوبيين شاكراً أبناء الجنوب وأحزاب اللقاء المشترك على موقفها الجاد تجاه المعتقلين .

ومن جانبه أكد الناشط السياسي فادي حسن باعوم المعتقل منذ عام ونصف العام أن فترة السجن التي قضاها رغم مرارتها جعلته يزداد إيماناً بصوابية رأيه حول ضرورة التضحية من أجل انتزاع الجنوب لحريته واستقلاله مشيراً إلى أن السجن لم يضعضع إيمانه بهذه القضية بل زادها توهجاً وتباتاً .

وشرح فادي في المؤتمر الصحفي قصة اعتقاله إلى أن حكم عليه بخمس سنوات متطرقاً إلى المعاناة التي عاشها بسجن الأمن السياسي بصنعاء من خلال تقييد حريته في زنزانة لا يسمحوا له بالخروج منها إلى دورة المياه إلا أربع مرات في اليوم بمعدل خمس دقائق لكل مرة وان الجنود كانوا يمنعونه من الخروج سوى في هذه المرات المسموح بها فقط مهما كانت حاجته لذلك .

وأكد باعوم على ضرورة التوحد السياسي على سقف الاستقلال والحرية للجنوب .

من جانبه أكد القيادي في اتحاد شباب الجنوب ناصر بامثقال على المضي على درب التحرير والاستقلال .

هذا وحضر المؤتمر الصحفي الذي أداره الزميل الصحفي فؤاد راشد عدد من رؤساء الصحف المحلية والمواقع الإلكترونية وعدد من الشخصيات الاجتماعية وقيادات الأحزاب والنشطاء السياسيين والمعتقلين المفرج عنهم مؤخراً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق