بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الأحد، 11 يوليو 2010

حريق في محطة للكهرباء في جنوب اليمن


جنوب اليمن يشهد ثالث حريق بمحطة للكهرباء خلال أسبوع
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الخميس 08-07-2010 12:18 مساء

شبكة الطيف - رويترز
شب حريق في محطة ثالثة للكهرباء بجنوب اليمن يوم الخميس بعد أن حاصرت ألسنة اللهب محطتين أخريين في وقت سابق هذا الاسبوع فيما وصفته الحكومة بهجمات شنها انفصاليون.وقال مسؤول حكومي ان الحريق الاخير الذي أدى الى انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء كبيرة من مدينة عدن بجنوب البلاد نتج عن زيادة في قوة التيار الكهربائي بمحطة رئيسية لتوليد الكهرباء مما أدى الى حدوث انفجار. وقال المسؤول انه تم اطفاء الحريق.



وفي وقت سابق هذا الاسبوع قالت الحكومة ان انفصاليين جنوبيين فجروا محطة للكهرباء بمحافظة الضالع بجنوب اليمن.

كما ألقت بالمسؤولية على انفصاليين في اندلاع حريق بمحطة أخرى للكهرباء في حضرموت وألقت القبض على عشرة مهندسين للاشتباه في ضلوعهم في الحادث. ولم تعلن اي جماعة انفصالية مسؤوليتها عن اي من هذه الحرائق.

وتصاعدت الاشتباكات بين الحكومة والانفصاليين في الجنوب في الاشهر الاخيرة بعد عقدين من اعلان الوحدة بين شمال اليمن وجنوبه.

وقتلت الشرطة اثنين من المحتجين بالرصاص في عدن يوم الاربعاء في اشتباك خلال "يوم الغضب" الذي دعا اليه انفصاليون.

ويكافح اليمن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من البلاد مقرا له والذي استقطب انتباه العالم حين أعلن المسؤولية عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة ركاب أمريكية متجهة الى الولايات المتحدة في ديسمبر كانون الاول.

وتصاعد التوتر في عدن عاصمة جنوب اليمن قبل الوحدة منذ قامت السلطات بمداهمات من منزل الى منزل في 25 يونيو حزيران لالقاء القبض على متشددي القاعدة المطلوبين في هجوم على مقر جهاز المخابرات بالمدينة والذي أسفر عن مقتل 11 شخصا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق