بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الخميس، 30 ديسمبر 2010

قيران مدير امن محافظة عدن يرفض تعليمات محافظ عدن باطلاق سراح الناشطة السياسية في الحراك السلمي زهراء صالح


متابعات بريد الحراك الجنوبي


قالت مصادر إعلامية في الحراك الجنوبي أنها تواصلت مع قيادي ونائب برلماني في حزب الإصلاح اليمني للتوسط لدى من وصفتها بالأجهزة الأمنية التابعة لسلطة الاحتلال بمدينة عدن كبرى مدن الجنوب بشان إمكانية الإفراج عن الناشطة السياسية والقيادية في الحراك الجنوبي زهرة صالح عبد الله المعتقلة في سجن البحث الجنائي بعدن منذ قرابة شهرين.

وقد نقلت وكالة انباء عدن "عنا" أن البرلماني المعارض أبلغهم بوجود أمر بإطلاق سراح الناشطة "زهرة صالح" صادر عن محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري (جنوبي) منذ عدة أيام إلا أن مدير أمن عدن عبدالله قيران (شمالي) رفض إطلاق سراحها رفضاً قاطعاً وضرب بأوامر محافظ عدن عرض الحائط حسب وصف البرلماني.

ويتنازع كل من قيران والجفري قيادة المحافظة في صراع دائم تطفو ملامحه على السطح بين الحين والآخر.

وأضاف البرلماني المعارض أن قيران لم يبرر سبب اعتقاله للناشطة زهرة صالح واستمرار اعتقالها دون أن توجه إليها أي اتهامات تذكر.

وكانت "زهرة" قد رفضت في وقت سابق إطلاق سراحها المشروط بتوقيعها على تعهد بعدم مواصلتها الأنشطة الاحتجاجية في إطار الحراك الجنوبي المطالب بدولة مستقلة في الجنوب, ورفضت الالتزام بعدم حضور فعاليات الحراك السلمي الجنوبي, وأكدت للسجانين أنها لن تتوقف عن ما أسمته "النضال المشروع حتى تحرير الجنوب أو الاستشهاد في سبيل الجنوب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق