بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الجمعة، 31 ديسمبر 2010

الضالع وردفان ومختلف المدن الجنوبية تشهد مظاهرات حاشدة بيوم الأسير الجنوبي












ردفان والضالع وكل الجنوب صفا واحدا من اجل تحرير الوطن الجنوبي ولتسقطت كل المراهنات التي تسوق الى شق الصف الجنوبي الحراكي... وثورة الجنوب سلمية وتستمر كذلك حتى يتحقق النصر المؤزر باذنه تعالى هكذا ردد المتظاهرون بيو م الأسير الجنوبي في كل من الضالع وردفان .


















































و بريد الحراك الجنوبي تتابع من ارض الدار الجنوبي

بواسطة وهج الضالعي ما يلي:

الخميس -الموافق 30-ديسمبر 2010م




شهدت العديد من المحافظات الجنوبية من مسيرات ومظاهرات حاشدة بيوم الأسير الجنوبي الذي ينفذ كل يوم خميس اسبوعيا على ضوء خطة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب وتابعنا باهتمام هذه الفعاليات في كل من الضالع وردفان وقد ورد الينا من الحبيلين في ردفان والضالع بان المتظاهرين يطالبون سلطة الإحتلال بالرحيل الفوري من ارض الجنوب واطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين دون قيد اوشرط قبل فوات الأوان.



هذا وقد شهدت مدينه الضالع ومدينة الحبيلين عاصمه مديرية ردفان الجنوبية اليوم تظاهرة عارمه نضمها الحراك الجنوبي في يوم الاسير وهو تقليد درج الحراك على تنفيذه اسبوعيا منذ ان اقره المجلس الاعلى للحراك الجنوبي ، وقد سارت التظاهره في شوارع المدينه بحضور نشطاء الحراك والذي كان على راسهم قيادات مجلس الحراك في ردفان ، مرددين الشعارات ورافعين اللافتات التي ترفض الوجود العسكري في ردفان والحملات العسكريه التي ترسلها السلطه .

وقد صدرعن هذه المسيرات بيانات استنكرت الحمله العسكريه الجاريه على الضالع وردفان وعسكرة الحياة المدنية والقتل والحصار وقصف المدن ودعا لمجتمع العربي والامم المتحده وكافه الشعوب المحبه للسلام الى استنكار وادانة الجرائم التي ترتكب بحق ابناء الجنوب وتفعيل قرارات الشرعيه رقم(924-931)لعام 1994م.

ودعت البيانات لكل من الضالع وردفان الى عدم المشاركه في الانتخابات القادمة او الاشتراك في أي من اللجان المشكله لادارتها .

هذا فيما تزداد الامور تعقيدا فيكل من الضالع و ردفان وفي منطقه الملاح تحديدا حيث عززت سلطات الاحتلال هناك قواتها بعددغير قليل من المصفحات والاطقم العسكرية وناقلات الجند والدبابات مع استمرار الاشتباكات اليلية بين افراد من أمن الاحتلال ومجهولين الذي عاده مايتبعه تمشيط الجيش بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة لمناطق الرويد والذنيب والمنطقه المحيطه بالنقطة العسكرية الواقعه في البويبينوالتي تكون عرضه لاستهداف المسلحين .

ومن جانب اخر اقتحمت امس مجموعه من الاطقم العسكريه في الملاح المرافق المدنية والمدارس وبعض المنازل وقامت بانزال علم جمهوريه اليمن الديمقراطيه الشعبيه ورفع علم الوحدة بالقوه ، وفي نفس الصعيد ووقوفا على تداعيات الازمه عقد لقا ء جمع ممثلي عن الحراك الجنوبي ومشائخ وشخصيات اجتماعيه في المنطقة اجمعوا على ادانة اعمال التقطع واغلاق الامن العام من قبل المسلحين ورفض أي حمله عسكرية على ردفان ورفع جميع المظاهر المسلحه من المدينة وتنفيذ الاتفاقيات التي خرجت بها اللجان السابقه والقاضيه على رفع الاستحداثات والنقاط العسكريه.





من وهج الضالعي






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لتابعة مزيد من اخبار الدار الجنوبي يجب استخدام الرابط ادناه





http://alherak-news.blogspot.com/





للإطلاع على الإنتهاكات التس تمارس بحق شعب الجنوب من قبل نظام الإحتلال يمكن استخدام الرابط ادناه





http://awrak-gnobyh.blogspot.com/





للإطلاع على الأراء والكتابات الحرة المعبرة عن ما يجري على الساحة الجنوبية ومحيطها يجب استخدام الرابط ادناه





http://alwefak-alganoby.blogspot.com/





بريد الحراك الجنوبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق