بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الخميس، 2 ديسمبر 2010

اليوم يوم تاسيس الإتحاد الإماراتي ويوم اعلان الإستقلال من الحماية البريطانية لدول الإتحاد الإماراتي السبع




خاص ببريد الحراك الجنوبي


بقلم العميد/ طيار عبد الحافظ العفيف


استقلال الإمارات العربية المتحدة
وعلم الدولة مرفوع في بيت الاتحاد وسيضل خفاقا عاليا شامخا رمز لوحدة دول الإتحاد التي تعتبر نموذجا حقيقيا للتآخي والمحبة نحو بناء جسور الثقة المتواصلة بين شعوب الإتحاد الإماراتي الذي ارسى مداميكه واساسه الصحيح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل النهيان رحمه الله واطاب ثراه واسكنه فسيح جناته.



ولقد تم رفع علم الدولة تن قبل كل حكام الإمارات العربية المتحدة يوم التاسيس معلنين قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971قامت دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971. وفي هذا اليوم أيضا نالت استقلالها من الحماية البريطانية. اجتمع في هذا اليوم حكام الإمارات السبعة في قصر الضيافة في دبي وهي إمارة أبو ظبي وإمارة دبي وإمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة وإمارة عجمان وإمارة أم القوين وإمارة الفجيرة ووقاموا بتوقيع الدستور المؤقت لإتحاد الإمارات العربية ما عدا إمارة رأس الخيمة حيث طلبت لاحقا الانضمام إلى الإتحاد في فبراير من عام 1972.[1]


تحتفل الإمارات العربية المتحدة في كل عام في 2 ديسمبر 1971 في ذكرى قيام اتحادها ونيل استقلالها ويعرف بالعيد الوطني للدولة. ويعتبر يوم 2 ديسمبر من كل عام أيام عطلة رسمية في الإمارات. وقد سمي المبنى الدائري الذي تم توقيع وثيقة الدستور فيه "بيت الاتحاد"


وبهذه المناسبة يتقدم الشعب العربي في جنوب اليمن من خلال ابنائه في المملكة المتحدة وكل مناطق الشتات خارج الوطن الجنوبي الذي يرزح حتى اللحظة تحت الإستعمار اليمني الشمالي ...يتقدمون جميعا باطيب التهاني والتبريكات لشعب الإمارات الشقيق الذي قدم الكثير من المساعدات في الضروف الصعبة للشعب العربي في جنوب اليمن وما زال حتى اللحظة يقدم مختلف المساعدات الإنسانية من دواعي الإخوة الصادقة والعلاقات التاريخية المتميزية ونقول للشعب الإماراتي ان علينا نحن شعب الجنوب اليمني دين في اعناقنا لما قدمتموه لنا من عون وسوف نرد ذلك الجميل باحسن منه ونحن جميعا فداء للإمارات العربية المتحدة في السراء والضراء كما نتمنى لكل حكام الإمارات وعلى راسهم الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات موفور الصحة والسعادة والعافية ومزيدا من التطور والأمن والإستقرار ولشعبكم الرخاء والنماء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق