بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الأربعاء، 27 أكتوبر 2010

بريد الحراك الجنوبي وكل ابناء اليمن الجنوبي يزفون احر التعازي القلبية الو الشيخ خليفة بن زايد وكل حكام الإمارات العربية المتحدة بالمصاب الجلل بوفاة

المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم راس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة









المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي شيخ امارة راس الخيمة


الذي انتقل الى جوار ربه صباح اليوم الأربعاء الموافق 27/10/2010م ونحن ابناء اليمن الجنوبي في المهجر نشاطركم هذا المصاب الذي نعتبره مصابنا نحن اليمنيون الجنوبيون الذي للإمارات الشقيقة الفضل الكبير في تقديم مختلف الدعم والعون لنا في ضروفنا الصعبة ونحن لا يسعنا بهذا المصاب الأليم الا ان نقول ان لله وان اليه راجعون ولشعب الإمارات وحكامها واسرة الفقيد المغفور له الصبر وتقبل بما اراده الله بقلب رحب والشيخ صقر بن محمد القاسمي الذي له في الحكم اكثر من 60 عاما كلها فترة عطاء وانجاز وصفحاته البيضاء ثرية من الإنجازات الوطنية والمواقف النبيلة ويمكن ان نستعرض ما ورد في صحيفة ( كزنا ) بهذا الخصوص بما يلي :



حاكم رأس الخيمة سجل صفحات ثرية من الانجازات الوطنية والمواقف النبيلة

الشؤون السياسية 27/10/2010 03:51:00 م

المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم امارة رأس الخيمة
أبوظبي - 27 - 10 (كونا) -- سجل المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم امارة رأس الخيمة والذي وافته المنية اليوم صفحات ثرية مليئة بالانجازات الوطنية والمواقف النيبلة.
وأثرت انجازات ومواقف الشيخ صقر بن محمد القاسمي على مدى 62 عاما في مناحي الحياة السياسية والاجتماعية في امارة رأس الخيمة وتأثر بها الحراك السياسي والاقتصادي في الاتحاد الاماراتي منذ انشائه في عام 1971 .
وأشار تقرير نشرته وكالة الأنباء الاماراتية (وام) الى أن الشيخ صقر بن محمد القاسمي ينتمي في نسبه الى الشيخ رحمة بن مطر بن كايد مؤسس دولة القواسم في المنطقة 1760 عقب انهيار دولة اليعاربة.
وولد الشيخ صقر عام 1920 في مدينة رأس الخيمة ونشأ نشأة اسلامية عربية في كنف والده الشيخ محمد بن سالم القاسمي الذي كان حاكما للامارة ما بين 1917 و 1919 .


وعرف عن الشيخ صقر بن محمد القاسمي اعتزازه الشديد بتاريخ أجداده الذين بنوا أكبر قوة بحرية عربية في المنطقة كما عرف عنه ولاؤه لأمته العربية ونصرته قضايا الحق والعدل والسلام.
وتولى الشيخ صقر بن محمد القاسمي الحكم في امارة رأس الخيمة يوم الخميس الموافق 17 يوليو 1948 وعمل منذ ذلك التاريخ على ارساء قواعد الوحدة الوطنية بين القبائل في الامارة وجمع شملها والتأليف بينها وجعلها وحدة متماسكة.
وقبل قيام اتحاد دولة الامارات انتخب الشيخ صقر عام 1965 رئيسا لمجلس الحكام وضم امارات الساحل واستطاع خلال ترؤسه المجلس تحقيق الكثير من الانجازات وظل في هذا المنصب الى حين قيام الاتحاد.
كما ساهم مع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان واخوانه حكام الامارات في تخطي كل العقبات وتحقيق الأمنية الغالية لشعب الامارات في الوحدة حيث شهد يوم الثاني من ديسمبر 1971 ميلاد دولة حديثة أصبحت يوم اعلانها الدولة ال18 في جامعة الدول العربية والعضو 132 في الأمم المتحدة.
وتربط الشيخ صقر بن محمد القاسمي علاقات ودية وأخوية مع قادة المنطقة من خلال الزيارات التي قام بها خلال فترة حكمه للعديد من الأقطار العربية والأجنبية.
وقام بانشاء دائرة للمعارف لمتابعة شؤون البعثات العلمية في الامارة وذلل العقبات أمام كل الوفود التعليمية التي أرسلتها الدول الشقيقة والصديقة من أجل نشر العلم وافتتاح مدارس نظامية على أرض رأس الخيمة وكان يشجع الطلاب وأولياء الأمور ويحثهم على تعليم أبنائهم ويصرف لهم مكافآت شهرية.
ولم يقتصر اهتمامه على التعليم العام بل تركز أيضا على تحفيظ القرآن الكريم للطلاب والطالبات على حد سواء لان سموه كان يردد دائما ان دراسة القرآن الكريم وعلومه فيه ارشاد وتهذيب وتقويم للنفس والسلوك والعمل.
وتربط الشيخ صقر القاسمي علاقات أخوية وطيدة مع الدول الشقيقة المجاورة كما تربطه بدول العالم علاقات صداقة وتجارة واقتصاد طيبة.

ويحظى الشيخ بتقدير كبير من جانب الأسر الحاكمة في دولة الامارات وجميع الأوساط السياسية والدبلوماسية العاملة في دولة الامارات العربية المتحدة لما يتصف به سموه من تواضع وحكمة وسخاء. (النهاية) ب م ج / ط م ا كونا271551 جمت اوك 10

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق