بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الخميس، 14 أكتوبر 2010

اليوم الشعب الجنوبي يحتفل بالذكرى 47 للثورة 14 من اكتوبر بحضور حشد جماهيري غفير لم يسبق له مثيل


بريد الحراك الجنوبي

تنقل لكم وقائع المهرجان الجماهير الكبير في ردفان احياء للذكر 47 للثورة


مئات الآلاف من أبناء الجنوب المحتل أحيوا اليوم في عاصمة الثوار (ردفان) الذكرى السابعة والأربعين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة .فقد شهدت مدينة الحبيلين فعالية كبرى دعت إليها قوى "الحراك السلمي لتحرير الجنوب" حيث توافدت الجماهير منذ ظهر أمس إلى منصة الشهداء التي زينت صباح اليوم بأعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والأسرى في سجون الاحتلال اليمني .

وقد بدأ المهرجان بآيات من الذكر الحكيم تلاها نشيد دولة الجنوب الذي تفتتح به فعاليات الثورة السلمية "بلادي بلادي بلاد الجنوب وجمهورية عاصمتها عدن" ثم ألقى الشاعران بن شجاع وأبو صقر السليماني قصيدتين ألهبتا حماس الجماهير . كما ألقى د ناصر الخبجي رئيس مجلس الحراك السلمي بمحافظة لحج كلمة فرع مجلس المحافظة التي أكد فيها على أن الإرادة الجنوبية والعزيمة التي يبدو عليها الشعب الجنوبي اليوم هي أقوى من كل مدافع الاحتلال وعنجهيته العسكرية ، واصفا نظام الجمهورية العربية اليمنية الذي يحكم الجنوب قسرا بأنه نظام متدهور ومتأخر سياسيا وأمينا واقتصاديا .

بعد ذلك أتجهت الجماهير _كالعادة_ إلى مقبرة شهداء الثورة الجنوبية في منطقة الجدعاء حيث ترحموا على أرواح الشهداء فانطلقوا صوب الجبل المطل على المقبرة ليكسوة باجسادهم مرددين "برع برع ياستعمار .. لا وحدة لافيدرالية ثورتنا ثورة سلمية"

هذا وكان مواطن قد لقي مصرعه عندما لامس أسلاك الكهرباء وهو يحاول الصعود إلى إحدى البنايات القريبة من منصة الشهداء لمشاهدة الحشود الجماهيرية التي تكتض بها الساحة ويعتبر شهيد الذكرى 47 للثورة 14 من اكتوبر ويخلد اسمه الى جانب شهداء الثورة السلمية للحراك الجنوبي وان لله وان اليه راجعون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق