بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الجمعة، 7 يناير 2011

متابعات بريد الحراك الجنوبي لأهم المستجدات في الساحة الجنوبية

بريد الحراك الجنوبي










بلاغ عن الزعيم باعوم

بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 5 يناير 2011م، بمديرية لبعوس بيافع لقاء موسع لعدد من قادة الحراك الجنوبي برئاسة شيخ المناضلين الزعيم حسن احمد باعوم، رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب جرى فيه مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالحراك الجنوبي وآخر التطورات والمستجدات التي تشهدها الساحة الجنوبية على مستوى الحراك الجنوبي وعلى المستوى العام، وفي بلاغ صحافي صادر عن الزعيم حسن احمد باعوم أكد فيه نجاح لقاء اليوم وذكر أن أهم ما خرج به اللقاء يتمثل في الآتي:
1- ستقام فعالية التصالح والتسامح يوم 13 يناير 2011م على مستوى كافة المحافظات الجنوبية.
2- ندين ما يتعرض له أبناء الملاح بشكل خاص وردفان عامة، ونعلن وقوفنا إلى جانبهم، كما نناشد كافة أبناء الجنوب من المرة إلى باب المندب للوقوف إلى جانب أهلنا في الملاح وردفان الذين يتعرضون في هذه اللحظات للقصف العسكري من قبل قوات الاحتلال اليمني وللحصار المفروض عليهم وقطع الطرقات ومنع وصول الغذاء عنهم.
3- نحيي موقف إخواننا من قادة الحراك الجنوبي الذين وقفوا وقفة شجاعة ومسئولة لمعالجة بعض التباينات التي طرأت، ونؤكد لجماهير شعبنا الجنوبي عامة ولقوى الحراك السلمي خاصة أن الأمور على ما يرام، وان اللقاءات مستمرة وستتكلل بالنجاح بإذن الله طالما كانت قضيتنا واحدة ووطننا واقع تحت الاحتلال وهدفنا واحد وهو طرد الاحتلال والتحرير والاستقلال واستعادة الدولة.
,واكدالبيان على مواصلة الضال السلمى حتى الاستقلال ودعى فية ابناءالجنوب الى الدفاع عن انفسهم وعرضهم وشرفهم وان بقفو ضد الاجتياح العسكرى وان مقاومة الاحتلال تفرض علينا والدماء التى تسيل كل يوم والمنازل التى تضرب وتتدمر تزبدنا اصراروقوة وثبات 0
وسنواصل ولن يتوقف إلا باستعادة الدولة،داعيا إلى تصعيد العمل السلمي في كل المناطق ، وأشار إلى أن ( دماء الشهداء لن تذهب هدرا وأن الجنوبيين مصممون على المقاومة ولن يتراجعوا حتى تحقيق الأهداف )
-- ، وختاماً نناشد العالم ومنظماته الإنسانية والحقوقية إلى الإطلاع والقيام بدورهم وإنقاذ شعب الجنوب الذي يناضل نضالات سلميه حضاريه وقضيته قضية عادله وان الاستهتار بدماء أبناء الجنوب غرضها الدفع بهم إلى العنف والمواجهة، فإننا نجدد التأكيد على التمسك بالنضال السلمي الحضاري وان كل الخيارات أمام شعبنا ممكنه ومفتوحة، المجد كل المجد لشهداء الجنوب الشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين.
ابوسهيل

الالاف من ابناء الجنوب يتظاهرون اليوم ويطالبون بفك الارتباط عن سلطة صنعاء‏

انطلقت المسيرة من مفرق يافع ومرورا بالشارع الرئيس لمدينة الحبيلين
رافعة صور الشهداء وصور الرئيس البيض وعلم الجنوب ويهتفون بحياة باعوم
بمواصلة جهودة لتوحيد الصف الجنوبي وطالبت بفك الارتباط عن صنعاء وواصلت
المسيرة الغاضبة تحت ازيز رصاص مدافع رشاشة على قرى ردفان منذو الصباح
الباكر وجرح المواطن سعيد الوحدى بشظية بالراس وتضررت سبعة منازل فى
الرويد غربي مدينة الحبيلين وفى منصة الشهداء القى الشبل رعد الحالمى
قصيدة شعرية وكذا عيدروس الحالمى والقى الناشط محسن الجعشانى بيان اليوم
----
,واكدالبيان على مواصلة الضال السلمى حتى الاستقلال ودعى فية ابناءالجنوب الى الدفاع عن انفسهم وعرضهم وشرفهم وان بقفو ضد الاجتياح العسكرى وان مقاومة الاحتلال تفرض علينا والدماء التى تسيل كل يوم والمنازل التى تضرب وتتدمر تزبدنا اصراروقوة وثبات 0
.{page:Section1;} ، وختاماً نناشد العالم ومنظماته الإنسانية والحقوقية إلى الإطلاع والقيام بدورهم وإنقاذ شعب الجنوب الذي يناضل نضالات سلميه حضاريه وقضيته قضية عادله وان الاستهتار بدماء أبناء الجنوب غرضها الدفع بهم إلى العنف والمواجهة، فإننا نجدد التأكيد على التمسك بالنضال السلمي الحضاري وان كل الخيارات أمام شعبنا ممكنه ومفتوحة، المجد كل المجد لشهداء الجنوب الشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين.
ابوسهيل



وللإطلاع على مزيد من اخبار الدار الجنوبي يمكن استخدام الروابط الخاصة بسماء الجزيرة الإخباري المدونة ادناه


الرأي والرأي الأخر
http://www.jazerasky.com/
عاجل: قادة الحراك الجنوبي المجتمعون بيافع يصلون إلى حلحلة الخلافات والتباينات ويفوضون الزعيم باعوم بحسم جميع المسائل العالقة واتخاذ ما يراه مناسباً
http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-850.htm
عبوتان ناسفتان ستهدفان منزلي المناضل محمد فضل جباري ومنزل المرحوم عبيد العيفري في مدينة الضالع
http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-848.htm
عاجل انفجار ثالث سمع دويه في مدينة الضالع في السابعة من مساء اليوم الجمعة
/news-action-show-i http://www.ja http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-849.htm zerasky.com/news-action-show-id-849.htm d-849.htm جار ثالث سمع دويه في مدينة الضالع في السابعة من مساء مساء اليوم الجم
ردفان تحت الحصار لليوم الثالث عشر والقصف مستمر
http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-839.htm
مسلحون بالمسيمير يختطفون ضابط بأمن الاحتلال وثلاثة مخبرين من الجمهورية اليمنية ردا على مصادرة سيارة القيادي راوح
http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-842.htm
اللواء المحمدي : كانت هناك مخططات سرية لدى قيادة الجمهورية العربية اليمنية للانقضاض على الوحدة اليمنية واحتلال الجنوب
http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-841.htm
مقتل 9 وتدمير آليتين عسكريتين في الهجوم الذي استهدف اليوم دورية للجيش بلودر
http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-846.htm
حراك نحو توحيد المرجعيات المقدسية
http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-844.htm
محمد أحمد البيضاني - الكاتب العدني والمؤرخ السياسي
العضؤ المؤسس في تجمع أبناء عدن
أسوقة الدولة .. والحكومة اليمنية
http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-844.htm
منتدى تنمية الوعي الوطني الجنوبي الضالع في أسبوعه السادس وبحضور امين صالح ومحمد مسعد ناجي يقيم الندوة السادسة بعنوان ((مفهوم التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي الواقع والطموح))
سماء الجزيرة – الضالع - خاص
تحت شعار لتنمية الوعي الوطني الجنوبي وبمناسبة قدوم الذكرى الخامسة لانطلق التصالح والتسامح الجنوبي من جمعية أبناء ردفان بعدن في 13يناير2006م
http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-834.htm
قيادة المجلس الوطني الأعلى محافظة الضالع تواصلات وزيارات مستمرة للزعيم المناضل حسن احمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب
http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-836.htm




لك المجد يا زهراء صالح حتى وأنت في زنزانة الرعب ظللت شامخة




بقلم المواطن الجنوبي/ محمد عباس ناجي
كنت قد سألت عن الأخت المناضلة الكبيرة زهرة صالح عبدالله حين اعتقلت مع المناضل حسن احمد باعوم قبل شهر, فقيل لي انه تم الإفراج عنها بسرعة, وسألني عنها المناضل مسدوس, فقلت له كذلك, في صباح هذا اليوم الخميس وأنا عائدا من عملي المضني الذي قضيته يوم أمس في إصلاح شاحنة رب العمل الذي اعمل لديه, وقد كانت الساعة الواحدة فجرا, والنوم يكبس على أنفاسي استلمت رسالة من المناضل فؤاد راشد في محافظة حضرموت يبلغني فيها أن زهراء صالح في السجن وتعاني مشاكل صحية كبيرة.. قلت لذاتي تبا لك من إنسان أختك في السجن ولم تخضع لسجانها وأنت سوف تخضع للنوم.. حينها امتشقت سلاحي الهمام ( القلم) كي أبلغ شعب الجنوب في الداخل والخارج بهذه الواقعة.
لقد سمعت وقرأت عن زهراء صالح كمناضلة جنوبية في طليعة الحراك الجنوبي منذ بدايته قبل أربعة أعوام, وعرفتها عن قرب عندما التقيت بها في مارس من العام الماضي وهي تتقدم المسيرة في الضالع قاطعة عدة كيلو مترات دون توقف.. كانت في الصف الأول من المظاهرة. فهي كعادتها تتنقل في كل جزء من الجنوب معبرة عن دور المرأة الجنوبية في النضال من أجل قضية شعبها. تشحذ همم الشباب والرجال لمواصلة ثورتهم ضد الاحتلال.
اعتقالها من قبل السلطات الاستعمارية في صنعاء تعد سابقة لم تقم بها حتى السلطات الاستعمارية البريطانية تجاه المرأة الجنوبية.. ولهذا بقدر حزننا وتعاطفنا لاعتقالها وحسرتنا أننا قصرنا في متابعة أخبارها, فإن هذا الأمر دليل قاطع على مستوى الانحطاط الخلقي الذي وصلت إليه هذه السلطات.. وهي دليل قاطع على قدوم تباشير صباح انتصار ثورة شعبنا السلمية الحضارية التحررية.. فهذه السلطات باعتقالها لامرأة جنوبية تكون حتى القيم القبلية المتخلفة التي تدعي أنها تتمسك بها لم تمنعها عن جريمة بشعة لم يشهد لها التاريخ مثيل.. جريمة ليس بسجنها فقط وإنما منع عنها العلاج ونقلها إلى مستشفى الجمهورية الذي لا يبعد عن مقر سجنها في معسكر طارق بعدن أكثر من 500متر. بل لقد منعت أحد الدكاترة الجنوبيين من علاجها.. وبهذا المناسبة ندعو كل المنظمات المحلية والإقليمية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان إلى التضامن مع هذه المرأة البطلة, وندعو بشكل خاص منظمة الصليب الأحمر وممثلها السامي في عدن إلى تقديم يد العون والمساعدة لها ولاسيما تزويدها بالعلاجات الضرورية مثل علاج السكري والضغط . ونقول لإخواننا من أبناء الجمهورية العربية اليمنية الذين يتباكون على الوحدة أي وحدة بقت بعد أن وصل الأمر بسلطاتكم إلى اعتقال نسائنا؟ أنها الطلقة الأخيرة لعقد الوحدة.
إن سجن المناضلة زهراء صالح وصمة عار في جبين كل مواطن جنوبي مسئول في السلطة.. أنهم جميعا مشاركون سلطات صنعاء في جريمتها البشعة بحق امرأة جنوبية.. فهل لديكم بقية ضمير يا هؤلاء !!!!!!!!!!!!!!!
أما قيادات الحراك فنقول لهم السكوت عن هذه الجريمة غلطة تاريخية لن نغفرها لكم وندعوكم أن تكون فعاليات الأيام والأسابيع القادمة فعاليات التضامن مع رمز المرأة الجنوبية زهراء صالح.. رمز الأم والأخت والبنت التي يحق لنا أن نضعها تاج مكلل على رؤوسنا نحن الرجال.
تحية لأم أنجتك يا زهراء.. تحية لأب بذل قطرة عرق من أجلك.. تحية لك وأنت في هذه اللحظات العصيبة تذودين عن وطنك كما تذود اللبوة عن صغارها.
اعذريني يا أختي ويا أمي زهراء بأنني لم استطع مواصلة الكتابة لغصة في حلقي وكثرة زلال عيني.......و..... ولكن ثقي بأن غيري من مناضلي الجنوب سيقدمون دمائهم وأرواحهم من أجلك.

--
بواسطة ابوسهيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق