بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الثلاثاء، 18 يناير 2011

انتهت اللعبة وحان رحيل المستعمر اليمني من ارض الجنوب الحر

يوم الغضب الجنوبي


جرائم جديدة يرتكبها قوات الإحتلال في الجنوب وبركان الغضب الجنوبي يخرج حممه على المستعمر الغاشم
العاصمة عدن تشتعل عن بكرة ابيها وتتفجر بركانا بوجه بوجه المستعمر

2011-01-18 )
بريد الحراك الجنوبي/ عدن / خاص / 18 / 01 / 2011

انتهت اللعبة وحان الرحيل من ارض الجنوب


من ثغر الجنوب الباسم عدن الثورة والبركان















وردنا خبر عاجل وهام مفاده ان احرار الجنوب في كل منا طق الجنوب فجروا غضبهم على تصرفات الإحتلال اليمني الذي تمادى في تصرفاته واتهاكاته الصارخة بحق الشعب الجنوبي المسالم في مختلف مناطق الجنوب وخاصة في ردفان والضالع والمكلاء وهذا اليوم في عدن التي تعيش ليلا بركانيا ثائرا حيث اكد المصدر ان احرار الجنوب قد انتفضوا وصرخوا بوجه المحتل حيث مازال اهالي عدن في كل من التواهي وخور مكسر ومن مناكلهم يصرخون برع برع يا ستعمار برع برع من ارض الأحرار.
لقد سمع وراى شاهد عيان المشهد البركاني المتاجج بان احرار الجنوب يهتفون باعلى اصواتهم ثورة ثورة ياجنوب من كافة المنازل ومن جوانب الطرق المختلفة مطالبين المستعمر بالرحيل سلميا قبل فوات الأوان .... ولكن قوات الأمن وعسكر النظام كعادتها ولكن الليلة بشكل مكثف خرجوا هارعين الى موقع مظاهر الغضب العارم الذي يجتاح مدينة الثورة عاصمة الجنوبي ولقد رافق قوات الأمن العربات المدرعة وحاملي مسيلات الدموع والبنادق الرشاشة محاولين اخماد بركان الغضب الذي لم تشهد له عاصمة الجنوب مثيل منذ فترة طويلة .
ما يؤكده المصدر بان ثورة بركانية في عدن برزت الى السطح محال ان يهدئ بركانها الى وقت طويل مؤكدين بان لا عودة الى الوراء وانها ثورة جنوبية لا تراجع عنها الا برحيل المستعمر وتحرير الجنوب من جبروت وظلم الطغيان الذي يمارس وبشكل لا انساني في كافة ارجاء الجنوب وان ممارسة قوات الأمن الإستفزازية بحق سكان عدن زاد من اصرار احرار الجنوب وقوى من عزيمتهم في استمرار الغضب العارم المطالب برحيل المستعمر اليمني من ارض الأحرار .... هذا وما زال الوضع متازم في عدن ومتاجج نارا في ردفان والضالع وابين وحضرموت فيا احرار الجنوب في كل مكان جميعنا مطالبون الصمود ودعم اهلنا في عدن وبقية مناطق الجنوب وتعرية وفضح انتهاكات امن النظام وتسخير وسائل الإعلام في مهمة واحدة التي تصب في احداث الغضب العارم المطالب برحيل المستعمر ولا شيئ سواه ونقول للمستعمر انتهت اللعبة ويجب الأخذ من عبرة ما حدث في تونس وغيرها حقنا للدماء قبل فوات الأوان والله على منا نقول شهيد.

وعدن تخرج اليوم في مظاهرات ومسيرات ليلية عارمة استجابة للدعوة التي وجهها البيض و حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب فقد خرجت مسيرة شبابية في مديرية المنصورة قبل مغرب اليوم فقامت قوات الاحتلال اليمني وأزلامها بقمع المسيرة بإطلاق رصاص حي وقنابل غازية مسيلة للدموع والتي لم تثني الشباب في قامت مسيرات أخرى في المنصورة بعد صلاة العشاء وبعد صلاة مغرب يوم الغضب الجنوبي أنطلق المسيرة من مقهى عبدان لتجوب شارع الطويلة والزعفران وتجوب اغلب شوارع مدينة كريتر لعدة مرات وكانت نخبة من قيادات الحراك الجنوبي في مخيم الشهيد نجيب عبد الستار قد شاركت في بداية المسيرة
اطلاق نار في حي السعاده بخورمكسر ومتظاهرين يحرقون الاطارات ويقطعون الطريق

2011-01-18
بريد الحراك الجنوبي/ عدن / خاص / 18 / 01 / 2011
خور مكسر تتفجر غضبا بوجه المحتل ويتعرض احد ابنائها الى اصابة بالغة برصاص المحتل


افادت مصادر محليه لــ " بريد الحراك الجنوبي الان في مدينة خور مكسر بان اطلاق نار من اسلحه خفيفه ومتوسطه تسمع حاليآ في حي السعاد (حي الشهيد الدرويش ) لم يعرف مصدرها.
ويذكر بان متظاهرون غاضبون قاموا باحراق الاطارات وقطعوا الطرق المؤديه من والى خور مكسر في ردت فعل غاضبه على اصابة احد المتظاهرين برصاص قوات الاحتلال التي اطلقت الذخيره الحيه صوب المتظاهرين العزل الذين خرجوا للتظاهربصدور عاريه.
الى ذلك تشهد مدينة الشيخ عثمان في هذه الاثناء مسيره احتجاجيه غاضيه ضمن موجة التضاهرات التي تشهدها مدن الجنوب



اجتاحت موجه من الغضب في مدينة خور مكسر و لازلت مستمره حتى كتابة هذا الخبر وذلك بعد سقوط جريح في قمع قوات الاحتلال لتظاهره سلميه شهدت المدينه الليله.



فيما شهدت مدن كريتر والمنصوره والبريقه وصلاح الدين في العاصمه عدن مساء اليوم مسيرات عارمه هي الاول من نوعها وعلى وجه الخصوص في كريتر للتنديد بحرب الابادة الجماعيه التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد شعب الجنوب والمستمره منذ ان وطاءت اقدام جيش الاحتلال ارض الجنوب في 7/7/1994.
وقد طالب المتضاهرين الذين خرجوا للتضامن مع ردفان وضحايا حي الطويله والمكلا برحيل الاحتلال.
ويذكر ان مدن وبلدات الجنوب من المهره الى الضالع وباب المندب خرجت بمسيرات غاضبه وذلك لفت انظار العالم لمعانات شعب الجنوب ومساعدت في نضاله السلمي لاستعادة دولته التي تعيش تحت الاحتلال ويتعرض خلالها شعب الجنوب شتاء صنوف القهر والاذلال وترتكب بحقه ابشع الجرائم حيث تعيش ردفان تحت النار والحصار المحكم.
حيث قطع فيه قوات الاحتلال الماء والكهرباء والهواء فلا وقود ولا غاز ولادواء ولا مواد غذائيه وشحة مياه وقطع خدمات الهاتف وتقطيع اوصال المناطق وعزلها عن بعضها البعض.
وياتي ذلك وسط صمت عربي ودولي وتعتيم اعلامي غير معهود وغياب تام لمنظمة الانروا والصليب الاحمر تجاه الاوضاع المزريه التي تعيشها الاسر النازحه من القصف المدفعي والصاروخي الذي يستهدف مواطني مديريات ردفان منذ عشرين يومآ.

.منزل في منطقة الشقعة بلحج يتعض للقصف مما ادى الى اصابات لستهة من اسرة واحدة

قال مراسل "بريد الحراك الجنوبي" أن أسرة بكاملها مكونة من ستة أفراد ، أصيبت بجروح ظهر اليوم الثلاثاء بمنطقة القشعة بردفان ، بعد تعرض منزلها لقذائف مدفعية ، في تجدد أعمال القصف العسكري الذي يشنه جيش الاحتلال اليمني في المنطقة
وأوضح "سعدان اليافعي " مراسل " صدى عدن " أن إصابات الأسرة بليغة ، اثر سقوط قذيفة مدفعية على منزلهم في منطقة القشعة احدى مناطق ضاحية ردفان الملاح
مصدر طبي في مستشفى ردفان أكد لـ "صدى عدن " عن وصول خمس حالات إصابة بينهم اطفال ونساء وشيوخ اصاباتهم خطرة ومتوسطة جراء تعرضهم لشظايا قذائف في أنحاء متفرقة من أجسادهم

انظمت زوجة سعيد الجمال الى قافلة شهداء ثورة الكرامه الجنوبيه بعد وفاتها مساء اليوم متأثره بجراح اصيبت بها عصر اليوم عند سقوط قذيفه صاروخيه من قذائف قوات الاحتلال على منزل المواطن سعيد الجمال في مدينة الحبيلين التي كانت منازلها اهداف لقوات الاحتلال التي قصفت المدينه بصوره ثأريه انتقاميه بمختلف انواع الاسلحه.
وقد اصيب خمسه اخرين من افراد الاسره بجراح بليغه بينهم ثلالثه اطفال اشقاء والجرحى هم
:1- محمد سعيد الجمال( 8أشهر)
- امل سعيد الجمال ( 3 سنوات )
3- ماجد سعيد الحمال(11سنه)
- حنان سعيد الجمال
لينا سالم والاربعه الاشقاء هم اولاد الشهيده والفتاه الخامس قريبتهم

اصابة طفلة في الحبيلين من جراء القصف العشوائي على ردفان
اصيبت الطفلة ابنة جمال بارجيلة اثناء تجدد القصف على مدينة الحبلين مع فجر هذا اليوم من القطاع العسكري الشرقي ولا زالت الاشتباكات مستمرة مع حصار وطوقا امني تفرضه سلطات صنعاء على مدينة الحبيلين وحصار وقصف وقطع للاتصالات والمواد التمونية وقصف المنازل على سكان المدينة.
مراسل " صدى عدن " قال عن اصابة اكثرمن عشرون جريحا خلال الاسبوع المنصرم واستشهاد امره متاثره بجراحها .
وتقول الانباء ان الحصار العسكري قد تم ضربه مخلفا عدد من قتلى جيش الاحتلال

اشعال اطارات وقطع الطريق في حوطة لحج احتجاج على قتل المواطنين الأبرياء في ردفان والضالع والمكلا

تصاعدت اعمدت الدخان في سماء مدينة الحوطه مركز محافظة لحج جراء قيام متظاهرين محتجين على اشعال الاطارات احتجاجآ على قتل المواطنين المسالمين واستمرار القصف على ردفان وهدم المنازل على ساكنيها .
وقد قام المتظاهرين باغلاق الشارع العام ولازلت اجواء التوتر سائده حتى اللحظه ومن المتوقع ان تشهد عدد من مدن وبلدات الجنوب مصادمات عنيفه مع قوات الاحتلال خاص وان العدد منها تشهد تحضيرات واسعه لمسيره الغضب التي يشهدها الجنوب غدآ الثلاثاء.

مظاهرة لطلاب جامعة صنعاء تطالب برحيل الطاغية علي عبدالله صال
)
بريد الحراك الجنوبي/ صنعاء / خاص / 17 / 01 / 2011
خرج المئات من طلاب جامعة صنعاء في العاشرة من صباح اليوم الاثنين بمظاهرة تأييداً لانتفاضة الشعب التونسي، التي أجبرت الطاغية زين العابدين بن علي على الهروب من تونس
تقدم المظاهرة ناشطون حقوقيون، وحين وصلت إلى أمام الجامعة القديمة تصدت لها قوات الأمن المركزي الذي يقودها أحد افراد طاغية صنعاء ومنعتهم من التوجه بأتجاة شارع التحرير، واعتقلت عدد من الناشطين
واثناء هذة المظاهرة رفع المتظاهرون لافتات تطالب برحيل طاغية صنعاء ورددوا هتافات منددة بالديكتاتور والطاغية علي عبدالله صالح مطالبين برحيلة عن البلاد التي يحكمها منذ أكثر من 32 عاماً وتقديمة للمحاكمة
والجدير بالذكر ان هذه هي المظاهرة الثانية، بعد مسيرة أمس التي توجهت إلى أمام السفارة التونسية بصنعاء وكان يقودها رئيس كتلة الاشتراكي الدكتور عيدروس النقيب

اشتباكات عنيفة في طور الباحة وجنود الاحتلال يشنون هجوم مسلح على منازل المواطنين

2011-01-17
شنت قوات الاحتلال قبل منتصف ليل أمس هجوم عنيف على مدينة طور الباحة ومنازل المواطنين هو الأول من نوعه وقد وصلت مدرعات عسكرية وتمركزت في مركز الشرطة المحلي
وكان مسلحون مجهولين قد ردوا بالمثل على هجوم الاحتلال ودوت اشتباكات عنيفة استمرت حتى قبيل الفجر كما هاجم مسلحون بقذائف ار بي جي ايضاء كتيبة عسكرية في منطقة دار القديمي على بعد 6كم2 وأصيب السكان بحالة قلق وخوف جراء إرهاب المواطنين ونقل مصدر محلي عن إسعاف مصابين لمستشفى المدينة ونقلت المصادر ان سلطات الاحتلال تريد الزحف ودخول المنطقة كما هو الحال في ردفان مزيد من التفاصيل لاحقا.

مدينة طور الباحة تتعرض الى قصف مدفعي وهجوم عنيف

شنت قوات الاحتلال قبل منتصف ليل أمس هجوم عنيف على مدينة طور الباحة ومنازل المواطنين هو الأول من نوعه وقد وصلت مدرعات عسكرية وتمركزت في مركز الشرطة المحلي
وكان مسلحون مجهولين قد ردوا بالمثل على هجوم الاحتلال ودوت اشتباكات عنيفة استمرت حتى قبيل الفجر كما هاجم مسلحون بقذائف ار بي جي ايضاء كتيبة عسكرية في منطقة دار القديمي على بعد 6كم2 وأصيب السكان بحالة قلق وخوف جراء إرهاب المواطنين ونقل مصدر محلي عن إسعاف مصابين لمستشفى المدينة ونقلت المصادر ان سلطات الاحتلال تريد الزحف ودخول المنطقة كما هو الحال في ردفان مزيد من التفاصيل لاحقا

تظاهرة شبابية وطلابية حاشدة في القطن من محافظة حضرموت
قال مراسل " صدى عدن " في مدينة القطن بوادي حضرموت عن اندلاع مساء هذا اليوم مظاهرة شبابية حاشدة وقال المراسل ان عمليات كر وفر مع الامن المركزي الذي يحاول قمع التظاهره .
حيث تستخدم قوات الاحتلال القنابل الغازية الا ان المحتجون من الشباب يردون عليهم بقنابل غازية صناعية لمواجهة عنجهية الجنود المدججون بالسلاح في محاولة لتفريق المتظاهرين .
تاتي ذالك التظاهره استجابة للدعوة التي أطلقها المناضل البيض والزعيم حسن احمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب.

. متابعات بريد الحراك الجنوبي

18-1-2011م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق