بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الخميس، 13 يناير 2011

البيان الصادر عن المهرجان الحاشد بمناسبة الذكرى الخامسة ليوم ال تسامح والتصالح والذي اقيم في منصة العروض بردفان


13‏ من يناير يوم ا لتصالح والتسامح الجنوبي - الجنوبي

خاص ببريد الحراك الجنوبي
الخميس, 13 يناير 2011
بواسطة ابو سهيل الردفاني


شهدت مناطق ومحافظات الجنوب اليوم مسيرات ومهرجانات يوم التصالح والتسامح الجنوبي الذي انطلق من جمعية ردفان عام2007م الى ساحة الهاشمي بالعاصمة السياسية عدن. وهاهي ذكرى التصالح والتسامح يحتفل بها ابناء الجنوب وفي كل مناطقة. ليجدد ابناء الجنوب العهد الذي قطعوه من اجل تحرير واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

وقد خرج الالاف من ابناء الجنوب بهذه المناسبة السعيدة لأبناء الجنوب في كل مناطق الجنوب وفي ردفان خرج الآلاف من ابناء الجنوب بمسيرة حاشدة بمقدمتها السفير قاسم عسكر جبران ،والدكتور ناصر الخبجي، والعميد قاسم عثمان الداعري ومناضلين ونشطاء سياسيين وردد الآلاف من ابناء الجنوب خلال المسيرة هتافات تطالب بفك الارتباط واستقلال دولة الجنوب ،اضافةكما تم رفع الاعلام الجنوبية والشعارات الخضراء وصور المعتقلين وصورا للرئيس علي سالم البيض ،وعلي ناصر محمد وحيدر العطاس، وحسن باعوم وصورا ‏ للشهداء.

ومن ثم اقيم مهرجان حاشد بساحة منصة الشهداء وسط الحبيلين وشارك بالمهرجان قادة ونشطاء ومناضلين سياسيين وشارك الشعار بالقاء القصائد الشعبية الوطنية. وكما صدر عن المهرجان بيانا سياسيا هاما واهم ما ورد في .


البيان الختامي ما يلي :-

1 - ادانة ورفض العمليات العسكرية الجارية على ردفان والحصار الشامل الاناساني وحرب الابادة المتواصلة منذو 1994م على الجنوب عموما وعدم السماح لاي استحداثات عسكرية والتمسك بالقرارات السابقة ومواقف ابناء ردفان اللاحقة والثابتة برفع جميع الاستحداث العسكري منذو 2008م ورفض عسكرة الحياة المدنية وسحب وعودة جميع الوحدات العسكرية المحتشدة من حيث اتت والى خارج حدود الدولة المغتصبة من ارض الجنوب جميعا .

كما ندين قمع المسيرة السلمية الشبابية يوم امس بالملاح والرصاص الحي واعتقال العشرات من الشباب والزج بهم في سجون .
2 - التضامن مع اسر الشهداء والجرحى والاسرى والمعتقلين والمختطفين والمشردين ومن هدمت منازلهم وتضررت مصالحهم والعالقين في حواجز العبور من والى ردفان ومع صحيفة الايام وناشريها وحارسها المرقشي ومع اخوتنا في ابين وعدن ولحج والضالع وحضرموت وشبوة والمهرة والصبيحة وكل الجنوبيين القاطنين على الارض الدولة المغتصبة لما يعانوه من اساليب القهر والاذلال والقتل والتعسف والحصار والتشريد.

3 - نهيب بجميع ابناء الجنوب الى التصعيد من الاحتجاجات السلمية والتضامن ورص الصفوف والتمسك بالنضال السلمي والحضاري وتفويت الفرص على سلطة الاحتلال من الانجرار الى العنف وترسيخ مبداء التصالح والتسامح الجنوبي والحفاظ على العادات والتقاليد والقيم والمعالم التاريخية والمعاملات الانسانية والأرث القانوني الذي يتحلى به شعب الجنوب ورفض ما هو سائد في اليمن الشمالي من مورثات عفا عليها الزمن والى رفض الانتخابات وافشالها وعدم المشاركة في أي لجنة من لجانها .

4 - نناشد المجتمع العربي والدولي ممثلا بمجلس التعاون الخليجي والامن الدولي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة الى سرعة التحرك لوقف المجازر الجارية في ردفان من قبل الجيش المحتل وحماية شعبنا الجنوبي من حرب الابادة وتفعيل القرارات الشرعية الدولية 924,931 لعام 1994م والضغط على نظام صنعاء بالافراج عن جميع المختطفين والاسرى والمعتقلين فورا ووقف التعذيب لهم في السجون وارسال لجان تحقيق دولية تقصي الحقائق .

5 - نناشد المنظمات الانسانية والحقوقية والمفوضيات السامية وكل من يدافع عن حقوق الانسان على وجه المعمورة الى الاطلاع بدورهم الانساني والتاريخي والدفاع عن المختطفين والاسرى وكشف عن هوية المفقودين في سجون صنعاء والضغط على سلطة صنعاء بالافراج عنهم ووقف تعذيبهم في السجون المفضي الى الموت .

6 - نؤيد كل القرارات التي خرج بها رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي المناضل الجسور حسن احمد باعوم المتمخض عنها البيان الصادر في 10 يناير 2011م في يافع .

7 - نعاهد كل الشهداء والجرحى والمعتقلين والمناضلين باننا لن نتراجع ولن نهداء الى بلوغ الغايات المنشودة واستعادة الدولة والتحرير وطرد المحتل الغازي وتطهير ارض الجنوب من الرجس واننا على خطائهم لسائرون .

8 - ندعو مجموعة اصدقاء اليمن وبالذات دول الجوار الى النظر بما يجري في الجنوب وتبني قضية شعبنا وان سلطة صنعاء والارهاب والفساد وجهان لعملة واحدة وان أي دعم لسلطة صنعاء هو دعم للارهاب والفساد.

هذا وقد انتهى مهرجان ردفان بالبيان الختامي بينما مناطق اخرى في الجنوب لا زالت تحتفل بمهرجانات يوم التصالح والتسامح الجنوبي.
________________________________________________________
للإطلاع على مزيد من اخبار الدار الجنوبي يجب استخدام الرابط ادناه
وللإطلاع على المقالات والكتابات الحرة يجب استخدام الرابط ادناه
وللإطلاع على اخبار الإنتهاكات الإجرامية من قبل نظام صنعاء بحق المواطن الجنوبي المسالم يجب استخدام الرابط التالي :
بريد الحراك الجنوبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق