بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الأربعاء، 2 فبراير 2011

بعض النصائح المطروحة على الطاولة كي نجنب اليمن واليمنيين من مآساة قادمة في الطريق لا محالة

لآ ترشيح لدرة رآسية جديدة ولا توريث للعرش !


ليس كافيا يا سيادة الريس صالح رغم ان عرضك اتى متأخر لكن يمكن ان

تفهمها وهي طايرة خير لك من ما هو اسوء قادم خلال الأيام القليلة القادمة!

من تتبع خطاب الرئيس اليمني الذي يؤكد فيه بعدم ترشيح نفسه لدورة رآسية قادمة او ان يكون لديه اي نية لتوريث العرش يلا حظ بان الرئيس اليمني يحاول ان يقول انني فهمتها وهي طايرة ولكنه فهمها وهي رابضة وجاثمة على كرسي السلطة و العرش وكان من المفروض ان علي ان تاخذ الأمور بمزيد من الجدية وانه لا مجال للمكابرة او المغالطة او العناد فوضع اليوم واضح كوضوح الشمس في مقتبل النهار والأمور لم تعد قابلة للمساجلة او المزح او الرقص على راس الثعابين فاليوم اعصار البوعزيزي زرياح التغسيير الجدارفة على الأبواب واليمن هو اكثر دول الشرق الأوسط ترشحا ليطاله هذا الإعصار والذي هو فعلا موجودا منذ فترة زمنية طويلة لكنه كان حميدا حتى اللحظة اما اليوم فالأمر يختلف لم يعد هناك مجال للمزح او المغالطة او الإنتضار وخاصة بعد احداث كل من تونس ومصر الذي وضعت حدا فاصلا لمرحلة جديدة في منطقة الشرق الأوسط برمتها .

ونحن نقول للرئيس صالح هذا الكلام كان يجب ان يقال قبل العام 1994م واما اليوم وبعد خراب مالطة وبعد ان عثت انته وبطانتك الفاسدة وكلابك المسعرة في الأرض فسادا وقتلا ونهبا واستحواذا على السلطة بقوة السلاح بل وتشريد شعب الجنوب باكمله واقدمت على محرقة في ارض محروقة اكلت الأخضر واليابس في كل من المناطق الوسطى وصعده واليوم الجنوب بما يجب ان يقال صراحة ان هذا الحديث لا يغني ولا يشبع من جوع ... ونقول ان ما تعهدت به في آخر خطابا لك ما هو الا بمثابة ذر الرماد على العيون كي تقول انني رجل افهمها وهي طايرة وانني لا اكرر مأساة ما جرى في مصر وتونس وانني احب ان احترم نفسي واترك العناد واتخلى عن السلطة التي افسدتني وافسدت غيري كي اجنب شعبي وقبيلتي مآسي المجهول المنتظر لكن هذا ليس من باب الجدية ولكنه مجرد غرض في نفس يعقوب وباطل يريد به حق ورحمة وشفاعة لكل الأعمال الإجرامية التي ارتكبتها بحق شعب اليمن المسالم وبحق شعب الجنوب المظلوم وانته بهذا الإجراء لا تريد سوى ان تكسب عطف الشارع اليمني المتجه نحو التحرك للمطالبة برحيلك وبمحاسبتك ومحاسبة كل البطانة الفاسدة التي نخرت الجموع الفقيرة والغفيرة من ابناء الشعب اليمني المغلوب على امرة ولمدة زمنية طويلة قدرت باكث من ثلاثة عقود لم يرى فيها الشعب اليمني سوى البؤس والفقر والجهل والمرض والتشرد والإقتتال والفتنة وهذه ظواهر وشواهد لا تزال ظاهرة للعيان حتى اللحظة والدليل ان اليمن تعيش في ضرف قاتم حالك السواد ومشهد سياسي لا يبشر بخير حيث ان اليمن منذ العام 1994م وهي تعيش في فراغ دستوري وحالة طوارئ واحكام عرفي ة وفرض سياسة الغاب سياسة فرض المر الواقع المعزز بالقوة القبلية والعسكرية .

ان هذا التصرف المفاكيء من قبلكم يا سيادة الدكتاتور لم يعد ينفع الإعصار للتغيير والإصلاح واعطاء كل كل ذي حق حقه متجه نحوكم والكرة بمرماكم وافمها وهي طائرة خير من المكابرة والعناد حتى يصير لليمن لا سمح الله ما صار في تونس ويحدث في مصر لم يحدث تغيير الا باراقة الدماء وهذا ما لا يفضله اي وطني محب لوطنه او انسا ن لديه من القيم ما يكفي بان تقيه وتجره الى هذه الشواهد التي ولدت لجميع الشعب العربية والعالمية احباطا ما له مثيل.


اذا كنت صادقا لما انته نواي عليه من تنازلات واصلاحات وتغيير قبل ان يصل اعصار البوعزيزي انصحك باتخذ الإجرآت التالية:-

1. تشكيل لجنة حكماء من كافة اطياف العمل السياسي والإجتماعي ويكون للشباب التواجد الفعلي فيها لتدرس كافة الظواهر والشواهد المخلة بالحياة المدنية السلمية للمواطن اليمني معيشيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا ... مهمتها كذلك وضع تعديلات دستوري ملائمة لطموحات الشعب اليمني وبصرايح العبارة تلغي اي مواد تشرعن بقاء الرئيس مدى الحياة او التوريث وعلى ان يتم وضع فترة زمنية لا تزيد عن خمس سنوات لكل فترة انتخابة راسية او برلمانية ومع السماح بالتجديد لدورة اخرى فقط ابتداء من 27 من ابريل القادم وانته يجب ان تكون خارج هذه الترشيحات وكفاية للبقاء في الحكم لقد قضيت وقتا كافيا في الحكم ويعطي لك فرصة بان تكون مواطنا صالحا بشرط اعادة كل ماتم كسبه خلال ثلاثين عاما بالطرق الغير شرعية وهذا ينطبق على كل البطانة الفاسدة وافراد العائلة والمقربين ويعاد ما تم نهبه من المال العام الى خزينة الدولة وباشراف لجنة القضاء والحكماء .. كي يعمم عليك الثواب وتبرئة الذمة باسلوب حضاري وانساني.

2. تشكيل لجنة قضاء مستقلين ومحايدين لا علاقة لهم بمنظومة الحكم الحالي او الحزب الحاكم او الأحزاب المشبوهة بالفساد والفوضى كي تشرف على الإنتخابات القادمة وتنفيذ نتائجها على الجميع ومن الآن وصاعد تحرير الإعلام ووسائلة المختلفة مع حيادية كل وسائل الإعلام اليمنية ومنع التحريض والتشويه والتمجيد للفرد وان توكن الإعلام في خدمة الشعب والتنمية وتقريب وجها ت النظر نحو العمل بما ورد في هذه الرسالة المتو اضعة الحريصة على مستقبل اليمن واجياله الحالية والقادمة .

3. حل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة انقاذ وطني من كافة الأطياف في المجتمع اليمني مهمتها تصريف الأوضاع الى ان يتم اجراء الإنتخابات التشريعية والرآسية في آ ن واحد بشرط ان لا تكون انته او احد اقاربك من المرشحين للدورة الرآسية القادمة , مع العلم انه يجب اعادة بناء الجيش واجهزة الأمن بشكل وطني كي يستطيع الشعب اليمني ان يدخل الإنتخابات القادمة بكل حرية دون ترهيب او تخويف من احد.

4. اخراج كافة المعتقلين من الخصوم السياسين للمعارضة من ابناء الشعب اليمني في كل من صعدة الموقوفين على ذمة حرب صعدة المفتعلة من قبلكم وكذلك لكل المسجونين من الحراكيين الجنوبيين المطالبين بحقهم في الحرية والإستقلال وتحقيق المصير ...

5. يجب ان تضع القضية الجنوبية على الطاولة للحوار بخصوصها مع لجنة الحكماء ولجنة القضاة للفصل فيها عن طريق الإستفتاء الحر والنزيه على ضوء ما جرى في السودان قبل فوات الأوا ن في هدر دماء الأبرياء وتجفيف مقدرات الشعب اليمني شماله وجنوبه وحتى لا نكرر ما جرى من اراقة وازهاق ارواح بريئة في السودان بلغت حد لا يقبله العقل والمنطق وهو اكثر من مليوني شهيد وكذلك ما يجري في المغرب وكان يمكن اختصار الموضوع على طريقة ما تم الإتفاق عليه في السودان مؤخرا بصورة سلمية حيث تم الإستفتاء الحر والنزيه نتج عنه ولادة دولة جديدة لم تكن على الخارطة قبل ذلك وبموافقة اغلبية ساحقة لشعب الجنوب السوداني المظلوم وبنسبة 99% من سكان الجنوب السوداني ... لكن الجنوب كا ن دولة وشعب مستقل وموجود على الخارطة الطبيعية والسياسية وقضيثته واضحة واسهل من قضية السودان صحيح اننا وبمحض اردتنا جميعا وبشكل سلمي وحضاري جربنا معا تجربة شراكة في العام 1990م ولكن هذه التجربة فشلت وانتم السبب في افشالها عندما تهورتم وقررتم الإلتفاف على اتفاقية الشراكة واقدمتم على الإغتيالات السياسية للشركائ الجنوبيين وشارككم بذلك قوى التطرف والإرهاب هذا يعني انكم انتم من قضى على تلك الشراكة السلمية التي اعطت للطرف الجنوبي حق العودة الى الوضع السابق سلميا ودون تلكؤ وجر البلاد الى وضع كاما هو علي الحال والوضع حاليا من حصار وتجويع وحبر غير معلنة ومطاردة لكل ما هو جنوبي وطني ... هذا ان اردتم ان تاخذوا من عبرة ما يجري في مصر وتونس وما آلت اليه الأوضاع الخطيرة في اليمن حتى اللحظة.

هناك الجثير من المسائل والأمور التي هي بحاجة الى تفصيلات لكنني ارى انه اذا تم العمل بما ورد اعلاه يمكن لنا ان نصل الى حل لما يجري في اليمن قبل فوات الأوان ... الله هما اني اني بلغت ما يجب علي قوله كمواطن يمني جنوبي يعيش المأساة ويراها قادمة لا محالة اذاما اصرينا جميعا على العناد والمكابرة وخاصة اصحاب القرار منا!


نصائح الى الرئيس اليمني من فاعل خير مفاده تجنيب اليمن واليمنيين عواقب الإعصار القادم

العميد / طيار عبد الحافظ العفيف


مشرد من وطنه قسرا من 7/7 1994م وحتى يومنا هذا وقلق على مايجري في الوطن العربي عامة واليمن بشكل خاص واخذوا منهم عبرة يا اولي الألباب والله من وراء القصد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق