بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الأربعاء، 16 فبراير 2011

دعا المحتجون في مدينة تعز اليوم الأربعاء إلى إحياء "جمعة غضب" يوم الجمعة القادمة.


BREED-ALHERAK
-ALGANOBY

دعا المحتجون في مدينة تعز اليوم الأربعاء إلى إحياء "جمعة غضب" يوم الجمعة القادمة.

وقالت مصادر محلية إن أعداد المشاركين في الاعتصام المفتوح الذي دخل يومه السادس يتزايد يوماً عن آخر، ووصل مساء أمس أعداد المحتجين المطالبين برحيل النظام إلى أكثر من خمسة ألف متظاهر.

وغالبية هؤلاء المحتجين لا ينتمون إلى طيف سياسي معين، حسبما يؤكدون، بل إنهم شباب عاطلين عن العمل، في حين يشارك معهم آخرون ينتمون لأحزاب المشترك الذين قالوا في أحاديث مفترقة لمراسل المصدر أونلاين أنهم خرجوا للاعتصام بناء على قناعاتهم الشخصية.

وواصل الفنان الشعبي فهد القرني ليلة أمس الاعتصام مع المحتجين في محطة صافر، وقال لـ"المصدر أونلاين" إن مشاركته في الاعتصام جاءت بناء على قناعته الشخصية". وأضاف "هؤلاء الشباب هم الأمل في التغيير وإصلاح الأوضاع والقضاء على الفساد الذي تعاني منه بلادنا".

وأوضح القرني إنه من خلال مشاركته في الاعتصام لمس من الشباب تأكيدهم على سلمية اعتصامهم المفتوح وابتعادهم عن العنف والفوضى والإصرار على الاعتصام السلمي حتى تتحقق مطالبهم المتمثلة في رحيل النظام الحاكم.

ودعا القرني كل الأحزاب والمنظمات الجماهيرية ومن أسماهم بـ"الشرفاء" في المؤتمر الشعبي العام إلى المشاركة في الاعتصام. كما دعا التجار ورجال الأعمال إلى الشباب المعتصمين.

وقال شاعر يدعى عبدالكريم العواضي ويلقي القصائد في المعتصمين، إنه جاء من مدينة القاعدة للانضمام إلى الاعتصام والمطالبة بتغيير النظام ورحيل الحاكم. وأضاف متحدثاً لمراسل المصدر أونلاين" مضى على عمري أكثر من ثلاثين عاماً ولم أرى في حياتي إلا رئيس واحد لليمن، في حين عاصرت ستة رؤساء للولايات المتحدة خلال الفترة نفسها".

أكد عدم انتماءه لأي حزب سياسي، قائلاً إنما دفعه للمشاركة هو الجوع والفقر والبطالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق