بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الاثنين، 20 سبتمبر 2010

القاعدة ونظام صنعاء وجهان لعملة واحدة وحربهم المفتعلة في الجنوب هي من اجل خلط الأوراق وصوملة الجنوب




متابعات بريد الحراك الجنوبي


على ما تم نشره في الشرق الأوسط


بواشطة ابو سهيل الردفاني


الآلاف يفرون من الاشتباكات مع القاعدة في جنوب اليمن



شبوة هي مسقط رأس انور العولقي

أفاد الهلال الاحمر اليمني ان حوالى 12 ألف مدني فروا من منازلهم في محافظة شبوة جنوب اليمن بسبب القتال الضاري بين من يشتبه بأنهم متشددون من تنظيم القاعدة والقوات الحكومية.

وذكر مصدر امني ان ثلاثة من متشددي القاعدة وجنديين لقوا حتفهم في الاشتباكات التي اندلعت فجر الاحد.

وأفاد الفرع المحلي للهلال الاحمر في شبوة في تقرير أرسل للصليب الاحمر في صنعاء، بأن ما بين ثمانية آلاف واثني عشر الف شخص فروا من بلدة الحوطة والمناطق المحيطة بها جراء العنف.

وأصبح اليمن مبعث قلق أمني عالمي، بعدما اعلن ذراع القاعدة الاقليمي ومقره اليمن مسؤوليته عن محاولة تفجير فاشلة لطائرة متجهة للولايات المتحدة يوم 25 ديسمبر/ كانون الاول الماضي.

وتدور اشتباكات بين القاعدة والحكومة اليمنية منذ عدة سنوات لكن المواجهات الدامية بين المتشددين وقوات الامن زادت مع شن الجماعة هجمات تزداد جرأة على الاهداف الدولية والمحلية.

أهداف حكومية

وتشن القاعدة منذ يونيو/ حزيران عددا من الهجمات على اهداف حكومية في جنوب اليمن بينها ضرب مقر المخابرات في مدينة عدن الساحلية مما اسفر عن مقتل 11 شخصا.

وترد الحكومة بحملة واسعة النطاق تشمل ضربات جوية لمن يشتبه بأنهم متشددون.

وأفاد الهلال الاحمر في تقريره بأن الذين نزحوا عن ديارهم بسبب القتال الاخير يفرون الى بلدات او محافظات قريبة وتقيم غالبيتهم مع اقارب في ظروف صعبة للغاية، داعيا الى توفير امدادات غذائية وطبية عاجلة.

وشبوة هي ايضا مسقط رأس رجل الدين المتشدد انور العولقي، وهي المكان الذي يشتبه بانه يختبئ فيه. والعولقي أمريكي من اصل يمني مطلوب لدى السلطات الأمريكية لصلاته بالقاعدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق