بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الأحد، 21 نوفمبر 2010

BREED-ALHERAK-ALGANOBY


نرجو ا من الجميع النشر والتحرك والتواصل مع مختلف القنوات الاعلامية والحقوقية لانقاذ بقية الاسرى ...
ولكم مني خالص التحايا t
افراح علي سعيد
المسؤل الاعلامي للمنظمة اليمنية لدفاع عن حقوق الانسان
وناشطة اعلامية وحقوقية

هام جدا /بيان مناشدة من اسرة الضحية وجدي اكرم محسن ومعلومات خطيرة عن ضحايا اخرين وتواطئ سلطات صنعاء مع القراصنة

ملحق : مقطع الفيديو المرسل من القراصنة إلى أسرة الشهيد وجدي أكرم محسن
http://www.youtube.com/watch?v=w_G5q1oqB3E

لقد سمعنا ان اسرة الشهيد وجدي اكرم ارادت استعادة جثة ابنهم من بين ايدي القراصنة فطلبوا منهم فدية مقابل استعادة الجثة فاستغاثت الاسرة بنائب خفر السواحل وكانت اجابتة ليس امامكم الا تسليم الفدية ... وعندما قالوا له انهم لايضمنوا قراصنه في البحر من الممكن ان يغدروا بهم ... فكانت اجابتة مدوية عندما قال لهم :
انا مستعد اتعاون معكم اذهب الى القراصنة اسلمهم مبلغ الفدية واعود اليكم بالجثة


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان مناشدة .. إنساني وعاجل جداً
نحن أسرة الشهيد / وجدي أكرم محسن ــ الضابط الثالث في الباخرة ICE BERG ( آيس بيرج ) المختطفة من على بعد ( 10 ) أميال بحرية من سواحل أحور بمحافظة أبين وذلك من قبل مجموعة من القراصنة الصومال في تاريخ 27 / مارس / 2010م ..
وبإسم الإنسانية والرحمة نتقدم بمناشدتنا هذه إلى فخامة الأخ / علي عبد الله صالح ــ رئيس الجمهورية آملين تكرم فخامته بالتدخل السريع والعاجل للإفراج عن ( جثمان ) ولدنا الشهيد ( وجدي ) والذي تم قتله من قبل القراصنة يوم ( الأربعاء ) الموافق 27/ أكتوبر / 2010م بحسب ( شريط الفيديو ) الذي تم إيصاله إلينا وكافة المعلومات والوقائع التي تؤكد اغتياله وفي مقدمتها تهديد القراصنة السابق بقتل وبيع أعضاء الجسم للرهائن الموجودين لديهم من بقية طاقم الباخرة المختطفة وعددهم ( 8 ) بحارة يمنيين وذلك بعد مصرع ( ولدنا ) واللذين نأمل تدخل فخامته أيضاً للإفراج عنهم .
مع العلم بأننا لم نجد بداً من التقدم إلى فخامة الرئيس بمناشدتنا الإنسانية والعاجلة هذه الاّ بعد أن طفح الكيل بنا من الوعود تلو الوعود والتي تلقيناها بتسليمنا جثمان ولدنا الشهيد ( وجدي ) والإفراج أيضاً عن بقية طاقم البحارة اليمنيين واللذين طال إنتظارنا لوصولهم إلى أرض الوطن سالمين ولكن دون جدوى !!

فخامة الرئيس ..
نحن نعلم تماماً بأن مناشدتنا هذه لن تعيد الروح لجسد ولدنا الشهيد ( وجدي ) .. ولكنها على الأقل وفي ظل تنصل كل من مالك الباخرة والشركة الملاحية وحتى كافة الجهات الرسمية اليمنية والصومالية عن مسئوليتهم جميعاً في مواجهة القراصنة ومطالبهم .. تبقى المناشدة هي أملنا الأخير بعد مشيئة المولى عز وجل في استعادتنا للجثمان وحتى يتسنى لنا القيام بدفن ( ولدنا ) في وطنه بكل كرامة وإقامة مراسم العزاء والتي لم نتمكن من البدء بها حتى يومنا هذا في ظل تمسكنا بحقنا في إستعادة الجثمان .

ووفقكم الله يافخامة الرئيس وسدد خطاكم لما فيه الخير والصلاح لهذا الوطن وأبنائه ،،

ملاحظة إضافية ..
· الباخرة ICE BERG ( آيس بيرج ) وجنسيتها بنمية ، يملكها رجل أعمال إماراتي الجنسية يمني الأصل ويدعى / ياسر بايوسف
· ويتكون طاقمها من 24 بحار منهم ( 9 ) يمنيين والباقيين من أصول وجنسيات مختلفة ، يعملون لدى الشركة الملاحية ( آزال شيبينج ) .
· تم إختطافها يوم 27 / مارس / 2010م من قبالة سواحل أحور بمحافظة أبين ومن على بعد نحو ( 10 ) أميال بحرية .
· وفيما طالب القراصنة في بادئ الأمر بفدية مقدارها ( 3 ) ملايين دولار تقلصت فيما بعد إلى ( 2 ) مليون ومنها الى ( 1 ) مليون دولار ، أعلن مالك السفينة بأنه لا يملك المبلغ مع استعداده لدفع فدية مقابل الإفراج فقط عن الطاقم الملاحي للباخرة ، ولكن القراصنة رفضوا وتمسكوا بالفدية .
· في 21/ سبتمبر / 2010م تقدم أهالي البحارة بمناشدة الى فخامة الاخ / علي عبد الله صالح يناشدونه من خلالها بالتدخل لإطلاق سراح طاقم البحارة اليمنيين وعددهم ( 9 ) بحارة نظراً للعذاب الذي يتلقونه على أيدي القراصنة والضرب المبرح ولكن دون جدوى .
· في 3/ أكتوبر/ 2010م تقدم أهالي البحارة بمناشدة أخرى إلى رئيس ولاية بوتلاند مستغلين زيارته الرسمية الى اليمن والذي بدوره كلف مستشاره لمتابعة الموضوع والتفاوض مع القراصنة الذين تمسكوا بموقفهم والفدية .
· في 25/ أكتوبر / 2010م أرسل القراصنة تهديدهم إلى أهالي البحارة المختطفين بقتل الرهائن وبيع الكلى والعينين لكل واحد من البحارة ( اليمنيين ) وفي أقرب وقت ممكن إذا لم تلتزم اليمن بدفع الفدية بحجة أن هذا الخيار الوحيد الذي سوف يمكنهم من الحصول على المزيد من المال ــ وذلك وفقاً لما ذكرته المحطة الإذاعية الغينية على لسان زعيم القراصنة ــ والذي أستخدم رهينتين من البحارة لإرسال الرسالة عبر تلك المحطة الإذاعية التي يقع مقرها في أكرا .
· في 27 / أكتوبر / 2010م نفذ القراصنة تهديدهم وذلك عن طريق قتل الكابتن بحري / وجدي أكرم محسن ــ والذي يعمل كضابط ثالث في الباخرة ICE BERG ( آيس بيرج ) المختطفة مع زضع جثثه في داخل
· ( ثلاجة اسماك ) وإرسال رسالة مسجلة ( بالفيديو ) الى أهالي الكابتن كانذار من القراصنة وتأكيد على تنفيذ تهديداتهم بقتل الرهائن واحداً تلو الآخرفي حالة عدم الاستجابة لمطالبهم ودفع الفدية المطلوبة من قبلهم .
· يذكر بأن طاقم البحارة من اليمنيين هم كل من :
1. عبد الرزاق علي صالح ــ قبطان الباخرة
2. محمد عبد الله خان ــ كبير مهندسي الباخرة
3. حافظ صالح علي ــ ضابط ثاني في الباخرة
4. الشهيد / وجدي أكرم محسن ـــ ضابط ثالث في الباخرة
5. جمال علي سالم الحسني ــ كبير بحارة
6. أحمد فايز أحمد بير ــ بحار
7. معمر عبده صالح ــ بحار
8. عبده عمر محمد سالم ــ فني ميكانيك
9. جمال إبراهيم صالح الوهيبي ــ طباخ الباخرة .

أسرة عدنية تناشد الرئيس التدخل للإفراج عن جثة ولدها من أيدي قراصنة صومال

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .

حياة عدن/خاص

ناشدة أسرة المواطن"أكرم محسن" رئيس الجمهورية بالتدخل السريع والعاجل للإفراج عن "جثمان" أبنها "وجدي" الذي قتل من قبل قراصنة صوماليين أواخر الشهر الماضي بعد أختطاف الباخرة التي يعمل فيها من سواحل أحور بمحافظة أبين.
وقالت الأسرة في رسالة مناشدتها حصلت (حياة عدن) على نسخه منها إلى أن أبنها "وجدي" يعمل كضابط ثالث في الباخرة ICE BERG ( آيس بيرج ) المختطفة من على بعد ( 10 ) أميال بحرية من سواحل أحور بمحافظة أبين وذلك من قبل مجموعة من القراصنة الصومال في تاريخ 27 / مارس / 2010م .
وأضافت الأسرة بقولها : بإسم الإنسانية والرحمة نتقدم بمناشدتنا هذه إلى فخامة الأخ / علي عبد الله صالح ــ رئيس الجمهورية آملين تكرم فخامته بالتدخل السريع والعاجل للإفراج عن ( جثمان ) ولدنا الشهيد ( وجدي ) والذي تم قتله من قبل القراصنة يوم ( الأربعاء ) الموافق 27/ أكتوبر / 2010م بحسب ( شريط الفيديو ) الذي تم إيصاله إلينا وكافة المعلومات والوقائع التي تؤكد اغتياله وفي مقدمتها تهديد القراصنة السابق بقتل وبيع أعضاء الجسم للرهائن الموجودين لديهم من بقية طاقم الباخرة المختطفة وعددهم ( 8 ) بحارة يمنيين وذلك بعد مصرع ( ولدنا ) واللذين نأمل تدخل فخامته أيضاً للإفراج عنهم .
وأشارت الأسرة بقولها : مع العلم بأننا لم نجد بداً من التقدم إلى فخامة الرئيس بمناشدتنا الإنسانية والعاجلة هذه الاّ بعد أن طفح الكيل بنا من الوعود تلو الوعود والتي تلقيناها بتسليمنا جثمان ولدنا الشهيد ( وجدي ) والإفراج أيضاً عن بقية طاقم البحارة اليمنيين واللذين طال إنتظارنا لوصولهم إلى أرض الوطن سالمين ولكن دون جدوى !!
وفيما يلي نص المناشدة ومعلومات إضافية حول القضية :

--
ابوسهيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق