بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الأربعاء، 10 نوفمبر 2010

ردفان والضالع وكل المدن الجنوبية تخرج عن بكرة ابيه منددة باقدام اجهزة امن نظام صنعاء باعتقال شيخ الحراك المناضل حسن باعوم


بريد الحراك الجنوبي

با عوم شيخ الحراك السلمي وزعيمه الروحي يتعرض للإعتقال من قبل اجهزة امن النظام القمعية دون سبب وهذا يدل ان هذا النظام قد فقد عقله وصوابه وانه عاجلا ام آجلا آهل للسقوط لا محالة وعلى هذا النظام ان يعلم ان شعب الجنوب لن يرضخ للإبتزاز والترهيب وبا عوم سوف يخرج من معتقله صحيحا سليما وان اي شيئ يصيب هذا الأسد الجنوبي فان شعب الجنوب لن ولن يتسامح مع من يتجاوز حدوده بحق شعب الجنوب وقياداته فليخرج با عوم من معتقله سريعا ودون قيد او شرط قبل فوات الأوا ن ومن انذر فقد اعذر هكذا قالها شعب الجنوب اليوم في مختلف محافظاته في تظاهراته السلمية للتنديد بالحدث وبالمطالبة برحيل المستعمر الذي يتقطع لشعبنا في الطرقات ويهاجم قياداته الى منا زلهم ومواقع تواجدهم وهذا العمل الإجرامي لن يثني شعبنا عن نضاله السلمي ونهجه في النضال من اجل التحرير وتحقيق الإستقلال للجنوب .



















خاص ببريد الحراك الجنوبي






من اخبار الدار الجنوبي





با عوم يتعرض للإعتقال من قبل سلطات الإحتلال وجماهير الجنوب تخرج عن بكرة ابيها بتظاهرة ومسيرات احتجاجية منددة باعمال القرصنة والإرهاب بحق المناضل حسن احمد با عوم رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب وبريد الحراك تلقت هذا الخبر من ارض الوطن بواسطة ابو سهيل حيث وردنا ما يلي :

خرجت صباح هذا اليوم الأربعاء مظاهرة احتجاجية سلمية في مدينة الحبيلين والضالع واغلب المدن الجنوبية الأخرى وطافت بشوارع المدن لعواصم المحافظات ذهاباً وإياباً مرددةً شعار


"يا باعوم سير سير نحن بعدك في المسير" " يا باعوم سير سير نحو تقرير المصير"


وقد أدانت المظاهرة ما تم منأعمال غير قانونية من قبل سلطات الاحتلال باعتقال المناضل حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب وقد خرج أبناء ردفان والضالع فور سماعهم خبراعتقال المناضل باعوم، ويأتي اعتقال باعوم بعد لقائه مع عدد من قيادات الحراك في الجنوب بينهم الفضلي، وبعد أن ألقى المناضل باعوم كلمة في مخيم الشهيدالدرويش، وتم اعتقال المناضل باعوم في نقطة نقيل الضالع.رغم الإعلان المتأخر من مساء أمس عن إقامة " مسيرة غضب " اليوم بمحافظةالضالع ( جنوب اليمن ), احتجاجاَ على اعتقال حسن باعوم رئيس المجلس ا لأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب, مساء أمس في نقطة رأس نقيل الربض عند مدخل مدينة الضالع, أثناء قدومه إلى المدينة قادماَ من عدن إلا إن الآلاف من أنصار الحراك في الضالع و لحج خرجوا صباح اليوم للتظاهر . مسيرة الضالع----بالضالع.وقد انطلقت مسيرة الغضب والتي حضرها الآلاف من أبناء الضالع رغم الدعوة المتأخرة للمسيرة الحاشدة من قبل فرع مجلس الحراك الاعلى محافظةالضالع, وقد رفع المشاركون أعلام الجنوب السابقة ورددوا الهتافات الحماسية والداعية لفك الارتباط وإطلاق سراح باعوم ورفاقه, كما تم إحراق الاطارات وردم الخط العام بالحجارة , واستمرت المسيرة حتى الحادية عشرقبل الظهر.


وكانت مداخل مدينة الضالع والخط العام قد شهد تعزيزات عسكرية وأمنية بوضع عدد من نقاط التفتيش, وشوهدت عربات مصفحة بجانب الخط العام.وقد انتهت المسيرة بسلام > و في محافظة لحج خرج الالاف من أنصار الحراك صباح اليوم في تظاهرة اطلق عليها (تظاهرة الغضب ) احتجاجا منهم على اعتقال القيادي في الحراك الجنوبي السلمي حسن باعوم مساء امس في نقطة نقيل الربض بالضالع. ورددت التظاهرة شعارات غاضبة ورفعت العام الجنوب وسار فيها المتظاهرونعبر شوارع الحبيلين وهم يرفعون صورا وأعلام الحراك الجنوبي وقياداته. وذكرت مصادر محلية أن هناك مسلحين تداعوا إلى المنطقة للاستعداد لأيطارئ بحسب المصادر . وفيما سبب اعتقال القيادي باعوم عودة الحراك الجنوبي وتظاهراته إلىالواجهة ، ذكرت مصادر في الحراك الجنوبي ان حسن باعوم كان يقوم بجولةلاستكمال مشروع التوحد لمكونات الحراك الجنوبي .


وقالت المصادر ان باعوم اقام صباح امس في منزل الشيخ طارق الفضلي والذي أعطى لباعوم الحق في التصرف الكامل وعمل ما يراه مناسبا من " أجل مصلحةالجنوب والحراك الجنوبي " . وفقا للمصادر .


ويجري باعوم منذ عودته إلى الجنوب بعد رحلة علاجية في القاهرة والصين حوارات متعددة للتوافق بين مكونات الحراك . وكان الحراك الجنوبي قد أعلن عن مسيرة كبرى غدا الخميس في كل أنحاءالجنوب معلنا عن استمرار المسيرات والتصعيد حتى يتم الإفراج عن باعوم ورفاقه .


- ابوسهيل الردفاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق