بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

السبت، 27 نوفمبر 2010

رسالة من ابناء الجنوب في المملكةالمتحدة الى رؤساء مجلس التعاون الخليجي


نقلا عن شبكة الطيف الإخبارية


تلقت شبكة الطيف الاخبارية رسالة من ابناء الجنوب في المملكة المتحدة موجهه الى ملوك وأمراء وحكام دول مجلس التعاون الخليجي ، بخصوص مايجري في الجنوب من اضطهاد وتنكيل لأبناء الجنوب من قبل سلطات صنعاء .

نص الرسالة

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة من ابناء الجنوب في بريطانيا إلى جلالة الملوك وأصحاب السمو أُمراء وحكام دول مجلس التعاون الخليجي الأشقاء

تحية طيبة وكل عام وأنتم بخير وبعد

الموضوع: ممارسات قوات نظام صنعاء ضد اخوتنا أبناء الجنوب و بطولة خليجي 20

نحن أبناء الجنوب في المملكة المتحدة نوجه إليكم هذه الرسالة بخصوص ما يجري من اضطهاد وتنكيل لأبناء الجنوب من قبل سلطات صنعاء العسكرية المحتلة لجنوبنا الحبيب والعاصمة عدنوبالذات ما يتعلق بألاعداد لخليجي عشرين في مدينتي عدن وأبين الجنوبيتين والتي ستقام عليها البطولة من الثاني والعشرين من نوفمبر 2010م.

نود ان نحيطكم علماً بالأتي:

أولاً : منذُ أسابيع بداءت السلطات الأمنية لنظام صنعاء في مدينة عدن بمراقبة كل جنوبي يتواجد في مدينة عدن وبما إنهذه المراقبة قد كانت قائمة سابقاً الا انها تكثفت في الفترة الأخيرة مما ادا الى انتهاكات واسعة بحق أبناء الجنوب.

ثانياً : بدأت السلطات في مطاردة كل جنوبي في عدن وأي شخص لا يملك سكن في عدن او كان زائراً من بقية المحافضات الجنوبية فأنها ترغمه على العودة إلى المناطق التي ينتمي إليهاوعدم العودة الى عدن الا بعد أنتهاء البطولة.

ثالثاً : تمارس قوات نظام صنعاء إغلاق كل المداخل المؤدية إلى مدينة عدن بوجه أبناء المحافظات الجنوبية ولا يسمح لهم الدخولالا في الحالات الطارئة وبعد أخذ المعلومات الدقيقة عن مقر إقامتهم واهلهم في عدن.

رابعاً : فرز الزائرين إلى مدينة عدن بحسب البطاقة الشخصية, حيث يسمح لمواطنين المناطق الشمالية العبور إلى محافظة عدندون أي تعقيدات, عكس الجنوبيين.

خامساً : إن القادة العسكريين من قادة الوية وأمن محافظات ومديريات ومراكز من جيش وشرطة وأمن مركزي وأمن سياسي وأمن قومي وحرس جمهوري وحرس خاص وأغلبهم من أبناء المناطق الشمالية قد مارسوا النهب والسرقة تحت تهديد السلاح والقوة ضد اصحاب الحق من أبناء الجنوب وأستولوا على اراضي واسعة وحقوق اخرى لأبناء الجنوب.

هؤلاء القادة العسكريين الذين استولوا في الثلاثين العام الماضية على جبال وأراضي ووديان مناطق الشمال مثل إب وتعز والحديدة هاهم يفعلون الشيئ نفسة في الجنوب محاولين إذلال الجنوبيين كما إذلوا المواطنين في الشمال.

إننا نطالبكم بحق العدالة السماوية والإنسانية وعبركم نناشد كل عشاق الرياضة وقادتها في دول الخليج أولاً والعالم أجمع بعدم السماح لهؤلاء الجهلة يفعلون ما يريدونه بإسم الرياضة وأسم كأس الخليج العزيزة علينا جميعاً والتي من المفترض ان تكون ملتقى مبني على المحبة وليس على حساب معانة شعب تحت الأحتلال مما اضطر بالأمر الى ان تقام البطزلة تحت حماية الدبابات وعشرات الالاف من قوات الجيش.

ونؤكد لكم ان اهلنا في دول مجلس التعاون الخليجي هم اهلنا وارض الجنوب هي بلدهم الثانية وقلوبنا مليئة لأهلنا في دول مجلس التعاون الخليجي بخالص الود والحب والتقدير. ولكننا نستاء عندما تتاح الفرصة لنظام صنعاء المتخلف ان يستغل قيام بطولة عزيزة علينا جميعاً على أرض الجنوب ليمرر مخططاتة الشريرة ويوهم العالم بأن الجنوب بخير وفي الواقع العكس صحيح حيث يتعرض الجنوب واهله الى ابشع انواع القمع والنهب يومياً.

وأننا ايضا حريصون على التأكيد بأن الوضع الأمني في اليمنعامة والجنوب خاصة غير مستقر, كما تعلمون, ولهذا فأننا نستكر ونشجب السذاجة وعدم المسؤلية التي يتعامل بها نظام صنعاء في هذه الحالة وأستعدادة لتعريض اخوتنا وأشقاءنا للمخاطر التي هي جلية للكل.

ان تحويل الجنوب الى معسكر هو خير دليل على أعتراف النظام في ان الوضع الأمني غير مستقر ولكنه لازال يكابر على ان تقام البطولة في مثل هذه الضروف. لقد اصبحت مدينة عدن اليوم ثكنة عسكرية وأصبح عدد قوات الأمن ملفت للنظر الى درجة انه يصعب على المرء ان يتخيل ان تقام منافسات رياضية في مثلهذه الضروف.

حفضكم الله وبارك فيكم لشعوبكم الكريمة ودمتم في رعاية الله

من أبناء الجنوب في المملكة المتحدة
بناء على طلب أبناء الجنوب في الداخل

نسخة مع التحية إلى:-
سفارة المملكة العربية السعودية
سفارة المملكة البحرينية
سفارة دولة قطر
سفارة دولة الامارات العربية المتحدة
سفارة سلطنة عمان
سفارة دولة الكويت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق