بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الخميس، 26 يناير 2012

متابعات بريد الحراك الجنوبي اهم اخبار الساحة
نقلا عن الطيف الإخبارية


حذر خبراء ومسؤولون في الشأن السياسي والاقتصادي من تدهور الأوضاع في اليمن، واستمرارالأزمة الراهنة، لافتين إلى أن استمرار الوضع على ما هو عليه سيتحول إلى كارثة جراء تدهورالأوضاع الاقتصادية والإنسانية.

إقرأ المزيد...

PDFطباعةإرسال إلى صديق

قالت مصادر قبلية أمس إن 22 شخصا على الأقل قتلوا في اشتباكات طائفية في محافظة يسيطر عليها متمردون في شمال اليمن. وقال مصدر مقرب من المتمردين الحوثيين: إن مقاتلين من الجماعة السلفية هاجموا المتمردين في الليلة الماضية في منطقة حجه ومنطقة كتاف في محافظة صعدة.

إقرأ المزيد...

PDFطباعةإرسال إلى صديق

احتظنت منطقة فوه حي ابن سيناء المسيره الاسبوعيه التي ينظمها مجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب كل يوم خميس من الاسبوع حيث انطلقت مسيره حاشده من امام مستشفى ابن سيناء وهي رافعة لاعلام دولة الجنوب وصور الزعيمين باعوم والبيض مرددة الشعارات الثوريه الجنوبيه مطالبةً برحيل الاستعمار .
إقرأ المزيد...


طباعةإرسال إلى صديق

خرج صباح اليوم الخميس مئات الأهالي في مديرية يافع لبعوس محافظة لحج (جنوب اليمن ) في مسيرة جماهيرية حاشدة،شارك فيها عدد من قيادات الحراك السلمي وقادة الاحزاب السياسية وابناء مناضلين حرب التحرير وأبناء الشهداء وجمع غفير من منظمات المجتمع المدني والقطاع الشبابي بالمنطقة .
إقرأ المزيد...

طباعةإرسال إلى صديق

نفذ أكثر من ألف ضابط وجندى من العاملين بالقوات الجوية اليمنية اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام منزل المشير عبد ربه هادى القائم بأعمال رئيس الجمهورية بشارع الستين بصنعاء، ثم تحركوا فى مسيرة غاضبة بشارع الستين ذهابا وإيابا، ثم العودة إلى أمام منزل هادى.
إقرأ المزيد...
PDFطباعةإرسال إلى صديق

قال جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إن تنظيم القاعدة عزز مواقعه في اليمن، ورأى أن الحكومة اليمنية تواجه تحديا كبيرا يتمثل في إعادة فرض سلطتها على مناطق عدة قال إنها تقع خارج سيطرتها تماما في الوقت الراهن. ووصف المبعوث الأممي الوضع في اليمن بأنه مثير للقلق، مؤكدا في الوقت ذاته تصميم الأمم المتحدة على تقديم المساعدة، بما في ذلك إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في الحادي والعشرين من الشهر المقبل.

إقرأ المزيد...

طباعةإرسال إلى صديق

علم «دولة الجنوب» يرفرف في احدى المحافظات اليمنية الجنوبية في 30 تشرين الثاني الماضي، في ذكرى الاستقلال عن الاستعمار البريطاني «القضية الجنوبية» رهن تشتّت الرؤى ومطامع الجوار

دنيز يمين

تختلط في جنوب اليمن مشاعر المظلومية بمزيج من النقمة والأمل والندم في آن.. هذا ما تحمله أفكار الجنوبيين بشكل عام وأنصار «الحراك الجنوبي» بشكل خاص، لكل من يسأل عن تاريخ هذه البقعة الجغرافية التي تحنّ إلى زمن ما قبل العام 1990، أي إلى ما قبل «الوحدة» بين الجمهورية العربية اليمنية (الشمال) وجمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية (الجنوب).. ربما بسبب «ذلّ الماضي» الذي لا يفارقهم، يقول ناشطو وقيادات «الحراك الجنوبي» الساعي للتخلص من «سلطة صنعاء» اليوم أكثر من أي وقت مضى، بالسياسة والحكم والجغرافيا، ان لا مجال للإبقاء على «الوحدة الزائفة» مع الشمال بعد كل ما مارسه نظام الرئيس اليمني المنتهية ولايته علي عبدالله صالح بحقهم، نتيجة حرب 1994.
إقرأ المزيد...

طباعةإرسال إلى صديق

منذ أمد طويل، انتبه الروس إلى أهمية دراسة وترجمة آداب الثقافات العالمية. وقد احتلت دراسة البلدان الشرقية، والعربية منها، جانبا كبيرا من الاهتمام. تشهد على ذلك المدارس الاستشراقية العريقة ولا سيما في مدينتي موسكو وبطرسبورغ. اجرت قناة "روسيا اليوم" مقابلة مع ميخائيل سوفوروف المستعرب الروسي والمختص بالأدب اليمني ودار الحديث عن واقع هذا الأدب ومستقبله في روسيا.

إقرأ المزيد...

طباعةإرسال إلى صديق

أعلن دبلوماسى كبير الأربعاء، أن الرئيس اليمنى على عبد الله صالح سيبقى فى الولايات المتحدة لما بعد موعد الانتخابات اليمنية لاختيار خلف له فى 21 فبراير المقبل. وقد غادر صالح مسقط الأربعاء متوجهًا الولايات المتحدة لتلقى العلاج.

إقرأ المزيد...

طباعةإرسال إلى صديق

قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي يوم الاربعاء ان بعثة من الصندوق ستزور اليمن الاسبوع القادملمناقشة تقديم دعم تمويلي لهذه الدولة وذلك في علامة على ان مؤسسات الاقراض العالمية مستعدةللتعاون مع حكومة جديدة.

متابعات بريد الحراك الجنوبي لأهم الأخبار

نقلا عن الطيف الإخبارية

إقرأ المزيد...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق