بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الخميس، 26 يناير 2012

خبراء يحذرون من تزايد نسبة الفقر في اليمن بعد وصولها 75 ٪
طباعةإرسال إلى صديق

حذر خبراء ومسؤولون في الشأن السياسي والاقتصادي من تدهور الأوضاع في اليمن، واستمرارالأزمة الراهنة، لافتين إلى أن استمرار الوضع على ما هو عليه سيتحول إلى كارثة جراء تدهورالأوضاع الاقتصادية والإنسانية.

إقرأ المزيد...
مقتل 22 شخصا في اشتباكات مسلحة في صعدة شمال اليمنPDFطباعةإرسال إلى صديق

قالت مصادر قبلية أمس إن 22 شخصا على الأقل قتلوا في اشتباكات طائفية في محافظة يسيطر عليها متمردون في شمال اليمن. وقال مصدر مقرب من المتمردين الحوثيين: إن مقاتلين من الجماعة السلفية هاجموا المتمردين في الليلة الماضية في منطقة حجه ومنطقة كتاف في محافظة صعدة.


بالصور : في يوم الاسير الجنوبي بمنطقة فوه بالمكلا .. تشييع جنازة الوحدهPDFطباعةإرسال إلى صديق

احتظنت منطقة فوه حي ابن سيناء المسيره الاسبوعيه التي ينظمها مجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب كل يوم خميس من الاسبوع حيث انطلقت مسيره حاشده من امام مستشفى ابن سيناء وهي رافعة لاعلام دولة الجنوب وصور الزعيمين باعوم والبيض مرددة الشعارات الثوريه الجنوبيه مطالبةً برحيل الاستعمار .

مسيرة حاشدة بلبعوس يافع للتنديد بمحاولة الجماعات المسلحة الدخول للمنطقةPDFطباعةإرسال إلى صديق

خرج صباح اليوم الخميس مئات الأهالي في مديرية يافع لبعوس محافظة لحج (جنوب اليمن ) في مسيرة جماهيرية حاشدة،شارك فيها عدد من قيادات الحراك السلمي وقادة الاحزاب السياسية وابناء مناضلين حرب التحرير وأبناء الشهداء وجمع غفير من منظمات المجتمع المدني والقطاع الشبابي بالمنطقة .

اكثر من ألف ضابط بالقوات الجوية يشاركون فى وقفة احتجاجية أمام منزل المشير هادىPDFطباعةإرسال إلى صديق

نفذ أكثر من ألف ضابط وجندى من العاملين بالقوات الجوية اليمنية اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام منزل المشير عبد ربه هادى القائم بأعمال رئيس الجمهورية بشارع الستين بصنعاء، ثم تحركوا فى مسيرة غاضبة بشارع الستين ذهابا وإيابا، ثم العودة إلى أمام منزل هادى.
.
‎الامم المتحدة تحذر من نفوذ القاعدة باليمنPDFطباعةإرسال إلى صديق

قال جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إن تنظيم القاعدة عزز مواقعه في اليمن، ورأى أن الحكومة اليمنية تواجه تحديا كبيرا يتمثل في إعادة فرض سلطتها على مناطق عدة قال إنها تقع خارج سيطرتها تماما في الوقت الراهن. ووصف المبعوث الأممي الوضع في اليمن بأنه مثير للقلق، مؤكدا في الوقت ذاته تصميم الأمم المتحدة على تقديم المساعدة، بما في ذلك إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في الحادي والعشرين من الشهر المقبل.

إقرأ المزيد...
السفير اللبنانية: جنوبيو اليمن.. من رفض الوحدة «الزائفة» إلى الانقسام بين الفدرلة والاستقلالPDFطباعةإرسال إلى صديق

علم «دولة الجنوب» يرفرف في احدى المحافظات اليمنية الجنوبية في 30 تشرين الثاني الماضي، في ذكرى الاستقلال عن الاستعمار البريطاني «القضية الجنوبية» رهن تشتّت الرؤى ومطامع الجوار

دنيز يمين

تختلط في جنوب اليمن مشاعر المظلومية بمزيج من النقمة والأمل والندم في آن.. هذا ما تحمله أفكار الجنوبيين بشكل عام وأنصار «الحراك الجنوبي» بشكل خاص، لكل من يسأل عن تاريخ هذه البقعة الجغرافية التي تحنّ إلى زمن ما قبل العام 1990، أي إلى ما قبل «الوحدة» بين الجمهورية العربية اليمنية (الشمال) وجمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية (الجنوب).. ربما بسبب «ذلّ الماضي» الذي لا يفارقهم، يقول ناشطو وقيادات «الحراك الجنوبي» الساعي للتخلص من «سلطة صنعاء» اليوم أكثر من أي وقت مضى، بالسياسة والحكم والجغرافيا، ان لا مجال للإبقاء على «الوحدة الزائفة» مع الشمال بعد كل ما مارسه نظام الرئيس اليمني المنتهية ولايته علي عبدالله صالح بحقهم، نتيجة حرب 1994.
إقرأ المزيد...
بالفيديو : الأدب اليمني بلغة بوشكين.. واقع ترجمته وآمال مترجميهPDFطباعةإرسال إلى صديق

منذ أمد طويل، انتبه الروس إلى أهمية دراسة وترجمة آداب الثقافات العالمية. وقد احتلت دراسة البلدان الشرقية، والعربية منها، جانبا كبيرا من الاهتمام. تشهد على ذلك المدارس الاستشراقية العريقة ولا سيما في مدينتي موسكو وبطرسبورغ. اجرت قناة "روسيا اليوم" مقابلة مع ميخائيل سوفوروف المستعرب الروسي والمختص بالأدب اليمني ودار الحديث عن واقع هذا الأدب ومستقبله في روسيا.

إقرأ المزيد...
علي عبد الله صالح سيبقى فى أمريكا لما بعد 21 فبرايرPDFطباعةإرسال إلى صديق

أعلن دبلوماسى كبير الأربعاء، أن الرئيس اليمنى على عبد الله صالح سيبقى فى الولايات المتحدة لما بعد موعد الانتخابات اليمنية لاختيار خلف له فى 21 فبراير المقبل. وقد غادر صالح مسقط الأربعاء متوجهًا الولايات المتحدة لتلقى العلاج.

إقرأ المزيد...
بعثة صندوق النقد الدولي تزور اليمن الاسبوع القادمPDFطباعةإرسال إلى صديق

قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي يوم الاربعاء ان بعثة من الصندوق ستزور اليمن الاسبوع القادملمناقشة تقديم دعم تمويلي لهذه الدولة وذلك في علامة على ان مؤسسات الاقراض العالمية مستعدةللتعاون مع حكومة جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق