بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الجمعة، 13 يناير 2012

بحضور العديد من الشخصيات : المشهد السياسي اليمني وحراكة ندوة سياسية للدكتور عيدروس النقيب


بحضور العديد من الشخصيات : المشهد السياسي اليمني وحراكة ندوة سياسية للدكتور عيدروس النقيب



برعاية جمعية الجالية اليمنية بمدينة شيفيلد البريطانية نظُـمت مساء الخميس الموافق 12 يناير2012م الساعة السادسة مساءً بتوقيت جرينتش ندوة سياسية تحت عنوان المشهد السياسي وحراكه في خضم التطورات على الساحة اليمنية ومدى تأثيرها على الوضع سلباً وإيجاباً في المرحلة الإنتقالية وما يرافقها من إرهاصات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي والحـراك الثوري الشبابي الملازم للميادين والساحات في طل المرحلة الإنتقالية .

تظمنت الندوة ثلاثة محاور رئيسية



المحور الأول : تحدثت فيه الأستاذة المحامية والناشطة الحقوقية / لينـدا محمد علي عن دور المرأة اليمنية في الحراك والثورة الشبابية الشعبية والأثر الإيجابي الكبير للمرأة في فعل الثورة الشعبية وحضورها المتميز والفاعل في رسم الحدث الثوري ومشهده السياسي والحضاري على إعتبار الثورة أرضية خصبة وحدث شعبي جماهير تفجرت فيه كل الطاقات الكامنة للمرأة اليمنية المتحضرة والحاضرة في كل الفعاليات الوطنية مستعرضة درو المرأة في الماضي والحاضر المشرق في صنع القرار السياسي ونيل كامل الإستحقات المكفولة .



المحور الثاني : تحدث فيه ضيف الندوة الرئيسي الدكتور عيدروس نصر النقيب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الإشتراكي اليمني عضو المجلس الوطني لقوة الثورة اليمنية مستعرضاً المشهد السياسي اليمني وحراكة الإنتقالي على ضوء المبادرة الخليجية وألياتها التنفيذية المزمنة موضحاً تحديات المرحلة في ظل حكومة الوفاق الوطني مستعرضاً دور الحراك الجنوبي السلمي والثورة الشعبية السلمية مبيناً نقاط الإلتقـاء والإفتراق بين الحراك الجنوبي السلمي والثورة الشعبية الشبابية.


المحور الثالث : تحدث فية المعارض السياسي البارز الأستاذ / عبدالله سلام الحكيمي عضو المجلس الرئاسي الإنتقالي موضحاً الآفاق المستقبلية للثورة الشبابية السلمية . أهداف الثورة والتحديات التي تواجهها والإحتمالات التي تنتظرها موكداً على أهمية تفعيل الصيغة الجديدة للنظام السياسي القادم الكفيلة بوضع حلول ناجحة للقضية الجنوبية والحوثية والقضية التهامية والهضبة الوسطى .. وفيما يخص الصيغة الديمقراطية الملائمة لليمن والتي لا تقوم على أساس الأكثرية الديموغلاطية والأقلية التابعة وإنما تقوم على أساس صيغة توافقية .. الديمقراطية التوافقية بحيث تضمن المشاركة الفعلية والفاعلة لجميع التكويانات السياسية والمكونات الأساسية في المجتمع اليمني .

تخللت الندوة العديد من الأسئلة والمداخلات الهامة .. دكتور عبدالله الشعيبي ,, الأستاذ عبده النقيب ,, عميد طيار عبدالحافظ العفيف الأستاذ/ عبدالرزاق السيد .. والعديد من المداخلات من قبل النخبة السياسية والإعلامية والمثقفين من أبناء الجالية اليمنية حضر الندوة الأستاذ عبدالرحمن عسكر رئيس جمعية الجالية اليمنية ,, والمعارض السياسي الأكاديمي دكتور محمود العـزاني
وجمع من أبناء الجالية اليمنية في مدينة شيفيلد البريطانية


شبكة الطيف - شفيلد - علي السورقي
انشر الموضوع على :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق