بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الجمعة، 24 يونيو 2011

الحراكيون بالشحر يجتمعون اليوم لمناقشة تصعيد الاحتجاجات .. واصابة جندي بطلق ناري .. ومنع القات بسقطر



بريد الحراك الجنوبي
بواسطة: ابو معتز القسيمي
بتاريخ : السبت 30-07-2011




شبكة الطيف - المكلا - خاص
تداعى العشرات من شباب الحراك السلمي الجنوبي بمديرية الشحر لعقد اجتماع لهم مساء اليوم السبت وسيناقش الاجتماع السبل والآليات لتصعيد الاحتجاجات والفعاليات الجنوبية المنددة باستشهاد الشاب محمد صالح الغرابي أحد نشطاء الحراك بمدينة الشحر حين تعرض لطلق ناري اخترق رأسه صباح الخميس الماضي على يد موردي وباعة القات .

ويطالب نشطاء الحراك وأسرة وأبناء محافظة حضرموت بضرورة الاسراع في تنفيذ القصاص في الجناة الذين تم القبض عليهم وأودعوا سجن أمن مديرية الشحر .
وتظاهر مساء أمس الجمعة بعد صلاة العشاء مجاميع من شباب مدينة الشحر وأنطلقوا في مسيرة شبابية من سدة العيدروس حتى مبنى أمن مديرية الشحر كما خرج اهالي المدينة في تظاهرة جنوبية بعد صلاة الجمعة تنديدا باستشهاد الشاب الغرابي 22 عاما وهتفوا بالشعارات الوطنية الجنوبية .
ومساء الخميس عقب الحادث أنفجرت قنبلة صوتية بأمن مديرية الشحر .
وقال مصدر محلي أن احد جنود الأمن المركزي اطلق النار بصورة عشوائية عند انفجار القنبلة فاصاب زميلا له برصاصة في قدمه اسعف على اثرها الى مدينة المكلا للعلاج .
ولم يعرف بعد من قذف بالقنبلة الى مبنى الأمن .
وتشهد مدينة الشحر حالة من التوتر لا زالت تسود الموقف .
وكان عدد من الشباب تعرضوا للسيارات المحملة بالقات اثناء دخولها الى مدينة الشحر وطلبوا عودتها بما تحمل فباشرهم موردو وباعة القات باطلاق النار ما أدى الى استشهاد الشاب محمد صالح الغرابي .
ويتداول المجتمع في حضرموت دعوات واسعة لمنع دخول القات الى مدن حضرموت لما يسببه من اضرار صحية ومادية ومعنوية .
وشوهدت عدد من السيارات اليوم تبيع القات خارج مدينة الشحر أمام نقطة عسكرية وسط كساد عملية الشراء والاقبال عليه .
ونجح أهالي جزيرة سقطرى ومديرية غيل باوزير في منع دخول القات الى مناطقهم حيث أتخذ المجلس المحلي بجزيرة سقطرى قرارا بمنع دخول القات الى الجزيرة منذ فترة طويلة كما قام عشرات الشباب المنتمين للحراك الجنوبي قبل نحو شهرين بانذار باعة القات بالتوقف عن بيع القات داخل المدينة وقد امتثلوا لذلك وتوقفوا عن ادخال القات الى المدينة الا انهم يواصلون عملية توريده والبيع بجولة الريان على بعد مسافة عدد من الكيلو مترات عن المدينة .
ويقول عدد من المواطنين ان الكثير من متعاطي القات بمديرية غيل باوزير امتنعوا عن تعاطيه لبعده عن المدينة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق