بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الجمعة، 17 يونيو 2011

حراك حضرموت: أي مشاريع بعيدا عن محيط الجنوب يراد به اتساع رقعة التشتيت لقضية الجنوب بهدف قتلها



BREED-ALHERAK-ALGANOBY

حراك حضرموت: أي مشاريع بعيدا عن محيط الجنوب يراد به اتساع رقعة التشتيت لقضية الجنوب بهدف قتلها
بواسطة: ابو معتز القسيمي
بتاريخ : الأربعاء 15-06-2011 10:50 صباحا

شبكة الطيف - خاص
قال مجلس الحراك السلمي بحضرموت أن أي مشاريع لحضرموت بعيدا عن محيط الجنوب يراد به ادخال ابناء حضرموت في عداء مع أهلهم وربعهم في الجنوب العربي واتساع رقعة التشتيت لقضية الجنوب بهدف قتلها وترسيخ مشروع اليمننة للجنوب الى أبد الابدين وادخال ابناء الجنوب في معارك جانبية .


وأكد المجلس في بلغ صحفي صادر عنه تفاعله مع كل مطالب أبناء حضرموت الموضوعية بشأن حضرموت التي تعرضت للتهميش كارض وأنسان وما يجب أن تكون عليه في اطار دولة الجنوب العربي بنظامها الفيدرالي .
واشار المجلس الى مشاركة وفده الى اجتماع المحلس الاعلى بشبوه مشيدا بالقرارات الصادرة عنه والتي وصفها بالقرارات الايجابية والتي من شأنها تعزيز العمل التنظيمي والمؤسسي للمجلس .
وفيما يلي نص البلاغ :
بلاغ صحفي
-----
عقدت القيادة العليا لمجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة حضرموت اجتماعا دوريا لها بمدينة المكلا عصر اليوم الثلاثاء برئاسة الشيخ أحمد محمد بامعلم .
وفي الاجتماع وقف المجلس أمام النتائج التي خرج بها اجتماع المجلس الاعلى للحراك السلمي بمنطقة ميفعة بمحافظة شبوة ومشاركة وفد المحافظة حيث رحب بكافة القرارات الايجابية والتي من شأنها تعزيز العمل التنظيمي والمؤسسي للمجلس كيما يتمكن من الاضطلاع بدوره الحيوي في المرحلة الراهنة والمرحلة المقبلة وما تتطلبه من تصعيد النضال بكافة وسائله حتى تحقيق الغايات النبيلة لشعبنا الصامد في الجنوب المحتل .
وهنأ المجلس كافة الكوادر الجنوبية التي تم تصعيدها الى هيئة رئاسة المجلس الاعلى والسفير قاسم عسكر جبران المعين امينا عاما للمجلس متمنيا لهم التوفيق في مهامهم .
وعند استعراضه لنشاطاته في حضرموت وفعالياته الشعبية السلمية في اطار خططه العامة حيى المجلس أبناء المحافظة بتقدير عال على مشاركاتهم الفعالة غير المنقطعة لانجاح كافة المناشط الجماهيرية التي ينفذها المجلس في كافة مدن حضرموت الصمود والوفاء والتي تجسد وعيهم المتنامي بقضيتهم وتمسكهم بخيار فك الارتباط والتحرير داعيا الى استمرار فعاليات يوم الاسير كل خميس والتي تنطلق بعد صلاة العشاء من خيمة الحرية والكرامة وفاء وتضامنا مع أسرانا في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم رمز النضال التحرري حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي .
وأكد المجلس تفاعله مع كل مطالب أبناء حضرموت المنطقية والموضوعية بشأن حضرموت التي تعرضت للتهميش كارض وأنسان وما يجب أن تكون عليه في اطار دولة الجنوب العربي بنظامها الفيدرالي والذي يمكن حضرموت من النهوض باوضاعها العامة وتعويضها عن مالحق بها من غبن في المرحلة السابقة بعد العام 67م ومن نهب لثرواتها واقصاء وقتل واعتقال واغتيال لابناءها ما بعد حرب 94م والتي اجتاح فيها جيش الجمهورية العربية اليمنية اراضي الجنوب واحتلاله بالقوة العسكرية .
ونبه المجلس الى أن أي مشاريع لحضرموت بعيدا عن محيط الجنوب يراد به ادخال ابناء حضرموت في عداء مع أهلهم وربعهم في الجنوب العربي واتساع رقعة التشتيت لقضية الجنوب بهدف قتلها وترسيخ مشروع اليمننة للجنوب الى أبد الابدين وادخال ابناء الجنوب في معارك جانبية موضحا أن مشاركة قياداته في أي ندوات أو لقاءات تنطلق من الحرص على ايصال هذه الرسالة لكل من يعنيه خير حضرموت وعدم عزلها عن محيطها وايضاح الطريق السليم لما يؤدي الى منفعة اهلها .
وأكد المجلس أن قضية حضرموت تندرج في صميم قضية الجنوب المحتل منذ يوليو المشئوم وليست حالة منفردة مع الاحتفاظ بحقها من المكانة لأسباب موضوعية ويتقاسم أبناء الجنوب جميعا هم القضية ويشتركون في النضال معا من اجل التحرير بل كان لهم قصب السبق في الخروج الى ساحات النضال منذ العام 96م بقيادة بطل الجنوب ورمز التحرير القائد حسن أحمد باعوم وقدمت حضرموت حينها أول شهيدين هما بارجاش وبن همام على مدماك النضال والفداء لمرحلة التحرير والاستقلال .
وناقش المجلس أوضاعه التنظيمية الداخلية وأتخذ أزاءها القرارات المناسبة .
بلاغ صحفي صادر عن مجلس
الحراك السلمي لتحرير حضرموت
الثلاثاء 14 يونيو 2011م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق