بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

السبت، 4 يونيو 2011

صالح يؤكد في كلمة صوتية انه بخير ويتهم آل الاحمر باستهدافه



BREED-ALHERAK--ALGANOBY



شبكة الطيف - صنعاء
بواسطة: ابو معتز القسيمي
بتاريخ : الجمعة 03-06-2011 ئيس اليمني علي عبدالله صالح في كلمة صوتية مساء الجمعة انه بخير بعد ساعات من اصابته في هجوم طاول مسجد القصر الرئاسي في صنعاء، واتهم آل الاحمر باستهدافه متوعدا بمحاربتهم.

وكان قد ساد غموض عن الوضع الصحي للرئيس اليمني بعد اصابته مع عدة مسؤولين كبار الجمعة في انفجار قذيفة طاولت مسجد القصر الرئاسي في صنعاء، وفاقم ذلك غيابه عن الاعلام بعد ساعات عدة من الهجوم رغم تاكيدات رسمية انه بخير.

وقتل ثلاثة اشخاص في انفجار القذيفة ينتمون الى عناصر الحراسة.

واعلن التلفزيون الرسمي اليمني انه سيذيع كلمة لصالح يوجهها الى اليمنيين "في وقت لاحق الليلة".

واكد مسؤول في الحزب الحاكم لوكالة فرانس برس ان صالح ورئيس الوزراء علي مجور ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني "يتلقون العلاج في مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي في صنعاء" من دون ان يكشف عن طبيعة الاصابات التي يعاني منها الرئيس او مدى خطورتها.

الا ان مصادر طبية اكدت لوكالة فرانس برس ان رئيس الوزراء مصاب بحروق في وجهه.

وكان مسؤول آخر في الحزب الحاكم اكد لوكالة فرانس برس ان بين المصابين ايضا رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ومحافظ صنعاء نعمان دويك والنائب ياسر العوضي ومستشار الرئيس للشؤون الاعلامية عبده برجي.

وذكر هذا المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه ان نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع رشاد العليمي اصيب ايضا بشكل بالغ وفقد الوعي اثناء نقله الى المستشفى فيما فقد محافظ صنعاء "رجله ويده".

واكد بيان رسمي للرئاسة اليمنية نقلته وكالة الانباء الرسمية ان ثلاثة اشخاص من الحراسة قتلوا في القصف الذي استهدف مسجد القصر الرئاسي.

وكانت الوكالة نشرت صيغة اولى للبيان الرئاسي اشارت الى مقتل امام المسجد الشيخ علي محسن المطري مع ثلاثة من الحراسة قبل ان تنشر حصيلة مصححة تحدثت عن اصابة خطيب الجمعة.

المصدر : (ا ف ب )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق