بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

السبت، 7 يوليو 2012


بالفيــديو ..الرئيس العطاس : الجنوب ليس جزء من شيء حتى ينفصل .. نريد استعادة الدولة وحصلنا على ردود دولية ايجابية

الجمعة , 06 يوليو, 2012, 05:07

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  • Bookmark and Share
شبكة صدى عدن / استماع
أجرت قناة الميادين الفضائية حواراً قبل لحظات من الان مع دولة الرئيس حيدر أبو بكر العطاس في برنامج ( حوار الساعه ) مساء اليوم الجمعة .
ومن أبرز ما قاله السيد الرئيس المهندس حيدر ابو بكر العطاس أن الجنوب ليس جزء من شيء حتى ينفصل ،لكن الجنوب يريد استعادة دولته ، جاء ذلك رداً على سؤال المذيع عن مقارنة الجنوب بقضية جنوب السودان .
وعن مشاركة الجنوب في الحوار قال المهندس العطاس ان الجنوب لن يذهب إلى الحوار مثلما ذهب إلى الوحدة عام 90 فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين .

وقال الرئيس العطاس ان القضية الاساسية بالنسبة للجنوب هي الوحدة السياسية التي تمت بين ج ي د ش وبين ج ع ي ، وليست شيئاً آخر ، ونقاط الحزب الاشتراكي الـ12 هي خطوة طيبة لا نعارضها ، رغم انها نقاط مطلبية ، وقضية الجنوب ليست مطلبية بل سياسيه .
وأضاف الرئيس العطاس إن إصرار شعب الجنوب واستمرار نضاله السلمي هو من يقنع العالم بحق شعب الجنوب في استعادة دولته وهناك تحول دولي كبير في هذه المسألة ، وبدابة الاهتمام الدولي بالحوار مع الجنوبيين هو مؤشر بهذا الاهتمام ، ومع أن هناك كثير من الضبابية حيث تعكس بعض الدول مشاكلها على قضية الجنوب ، لكن قضية الجنوب هي قضية أساسية مصيرها بيد الشعب الجنوبي . مؤكداً أن كل أبناء الجنوب يتفقوا على شيء واحد وهو حقهم في تقرير مصيرهم .
وعن ماذا إذا كان قد عرض قضية استعادة دولة الجنوب على دول الخليج وهل من ردود ايجابية قال الرئيس العطاس ، نعم عرضنا ذلك على دول عديدة ومنها دول الخليج وحصلنا على أكثر من رد ايجابي بشأن الجنوب .

وقال العطاس نحن نتوجه إلى حكومة الوفاق والى القوى الشمالية وإلى كل من ساهم بالحرب على الجنوب و كل من لا يزال يعبث بالجنوب نقول لهم يجب أن تعترفوا بحق الجنوب بتقرير مصيره .

وعن مسألة القاعدة في الجنوب قال الرئيس العطاس أن القاعدة تدار في الجنوب بفعل فاعل وقد قاموا باغتيال سالم قطن وقيادات جنوبية أخرى بسبب محاربتهم القاعدة بوطنية لأنهم جنوبيين بينما كان مقولة يقدم للقاعدة الدعم ويفتح لهم المعسكرات ، وسالم قطن قتل لأنه نجح بقتالهم .

وقال الرئيس العطاس أن على الشعبين أن يلتقيا عبر ممثليهم السياسيين لتعيين مستقبل البلاد والتحاور بشأنها بشكل ندي وبين الشمال والجنوب من أجل استعادة الثقة والاعتراف بوجود الشريك السياسي الجنوبي .

وعن نشر بعض الصحف اليمنية لأسمه في قائمة الشخصيات التي تستلم رواتب من المملكة العربية السعودية ، قال : انا استلم راتب لاجئ سياسي في المملكة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق