بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الأحد، 20 مارس 2011

القتلى بميدان التغيير والمنظمة اليمنية تطالب مجلس الأمن بالتدخل















BREED-ALHERAK-ALGANOBY
تنشر اسماء بعض
القتلى بميدان التغيير والمنظمة اليمنية تطالب مجلس الأمن بالتدخل
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الجمعة 18-03-2011 04:58 مساء

شبكة الطيف - صنعاء - خاص
تدين المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية المجزرة الوحشية التي ارتكبتها قوات الأمن اليمنية ضد المعتصمين السلميين في ساحة التغيير بصنعاء اليوم الجمعة 18/3/2011م والتي حصدت أكثر من 28 قتيلا و200جريح منهم 100 حالة حرجة.

حيث فوجئ المصلون بعد صلاة الجمعة مباشرة بقيام قوات الأمن بإحراق الإطارات في الخط الرئيسي لشارع الدائري الممتدة من جولة القادسية كما قامت مجموعة معتلية أسطح منزلين مجاورين للجدران المبنية لعزل المعتصمين في جولة الرقاص بشارع الدائري باطلاق النيران بشكل مكثف ومباشر على المعتصمين والتي استمرت لأكثر من ساعتين –وما زال مستمرا حتى كتابة البيان-، حيث تأكد عملية القتل الجماعي والمباشر للمعتصمين السلميين بصدروهم العارية وبطريقة تم التخطيط لها مسبقا.

وتعتبر المنظمة اليمنية أن ما حدث للمعتصمين بساحة التغيير بصنعاء جريمة واضحة المعالم تستهدف قتل المواطنين المعتصمين بشكل واضح.

والمنظمة اليمنية تكرر مطالبتها بسرعة التدخل الفوري لمجلس الأمن الدولي كما تدخلت في ليبيا يوم أمس وذلك لمنع جريمة قادمة ولمحاكمة ومحاسبة المتسببين لجريمة المجزرة الوحشية التي قامت بها قوات الأمن اليمني، وتحمل المنظمة اليمنية النظام اليمني المسؤولية الكاملة لهذه الجريمة.

وتطالب المنظمة اليمنية المنظمات العربية والإقليمية الدولية بالتحرك العاجل والضغط من أ<ل إيقاف القتل الجماعي للمعتصمين والجرائم ضد الإنسانيةفي اليمن

وقد رصدت المنظمة اليمنية بعض أسماء القتلى في المجزرة الوحشية التي قامت بها قوات الأمن وستقوم بنشر الأسماء الباقية لاحقا نظرا لعدم التعرف على هوية لضحايا الباقيين:

1. خالد الحزمي

2. محمد يحيى محمد الفلاحي

3. إسماعيل المعمري

4. محمد عبدالواحد العريقي

5. قيس شوعي

6. محمد محمد مطهر القبا

7. محمد محمد الطويل

8. جمال عبدالعليم سيف

9. عمرو محمد سعيد البريهي

10. كمال محمد حسين سعيد

11. عبد الباسط عبدالغفار المشولي

12. محمد حسين الثلايا

13. محمد علوي الوصابي

14. محمد عبد الواحد العريفي

15. محمد يحيى محمد

16. صلاح عبدالله الشرماني

17. عرفات محمد الحمزة

صادر عن المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية

صنعاء- 18/3/201

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق