بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الأحد، 14 أكتوبر 2012


بيان صادر عن الهيئة الوطنية في بريطانيا بمناسبة الذكرى 49 لثورة 14 اكتوبر المجيدة



 بيان صادر عن الهيئة الوطنية في بريطانيا بمناسبة الذكرى 49 لثورة 14 اكتوبر المجيدة الهيئة 

الوطنية////////////////////////////////////////////// بسم الله الرحمن الرحيم

 يا جماهير شعبنا الجنوبي العظيم يا قوى الحراك والثورة الجنوبية المتجدّدة تهل علينا اليوم الذكرى 49 لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة وشعبنا الجنوبي اليوم اكثر تعلقاً وارتباطاً وبذكراها العطرة وملاحمها البطولية التي توّجت نضالات شعبنا في مقاومته لكل انواع الاستعمار والتسلّط . واجبرت المحتل البريطاني على الرحيل لينال شعبنا استقلاله التام في 30 نوفمبر 1967 بعد ان قدم شعبنا الجنوبي على درب ثورته الاكتوبرية المجيدة كواكب مهيبة من الشهداء الميامين لينعم شعبنا بالحرية والكرامة والاستقلال والتقدّم .

 ومع فجر الاستقلال الناجز ارست ثورة الرابع عشر من اكتوبر دولة الجنوب على كامل اراضيه موحدة بذلك كل اجزاء الجنوب من سلطنات ومشيخات وامارات ، وغدت تلك الدولة الفتية - جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية - منذ ذلك التاريخ الى عشية يوم الوحدة المغدورة عضوا فاعلا في كل المحافل العربية والاقليمية والدولية وتحظى بهيبة واحترام كل دول الجوار والمحيط الاقليمي والدولي . وبرغم ما اجترحه شعبنا الجنوبي من آلام واخفاقات جراء الصراعات الدموية التي تحكّمت في نظام حكمه وجراء المؤامرات التي استهدفته طيلة الفترة الممتدة منذ فجر الاستقلال حتى ولوجه بالوحدة المغدورة مع نظام الجمهورية العربية اليمنية في 22 مايو عام 1990 وحتى تم الانقضاض على الوحدة بحرب اجرامية غادرة على الجنوب في صيف 1994 واحتلاله بقوة السلاح . الا ان ثورة الرابع عشر من اكتوبر الخالدة ظلّت وستظّل المصدر الملهم لشعبنا واجياله المتعاقبة المشبعة بمعاني الحرية والتضحية في الذود عن حياض الوطن الجنوبي .

 وهذه النزعه الثورية الموروثه لشعبنا الجنوبي مافتأت ان هبت للدفاع عن ارضها وهويتها وانجازاتها وأخذت على عاتقها مقاومة المحتل باشكال متعددة ومتصاعدة توّجت ذروتها في عام 2007 بانطلاق الحراك والثورة السلمية الجنوبية منتفضةً بثورة سلمية عارمة نحو التحرر مجددا من احتلال مركّب وهمجي ما فتىء ينهب ويسلب الارض والثروة الجنوبية ويذيق شعب الجنوب سوء العذاب مستهدفاً اركاعه وطمس هويته وموغلا في بطشه وقتله وتشريده وتنكيله بالمناضلين من ابناء الجنوب وماتلاها من تبعات حتى يومنا هذا .. . ان الهيئة الوطنية لابناء الجنوب في بريطانيا في الوقت الذي تحيي فيه جماهير شعبنا الجنوبي في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى ثورة 14 اكتوبر المجيدة وينحني اعضائها اجلالاً لشهدائنا الميامين فانها في الوقت نفسه تهيب بكل قوى وقيادات الحراك والثورة السلمية الجنوبية بالداخل والخارج ان تترفع عن الصغائر وترتقي الى مصاف تضحيات الشعب الجنوبي ونبل وقدسية قضيته العادله وان تنبذ المناطقية والذاتية والحزبية وتقتدي بوحدة وتماسك جماهير الحراك السلمي الجنوبي في كل ساحات النضال السلمي في كل محافظات الجنوب من عدن الى المهرة , وان تقتنص هذه المكونات والقيادات الجنوبية الفرصه التاريخية في رص صفوفها وتوحيد قيادتها واطارها السياسي ورؤيتها الاستراتيجية لتحقيق اهداف شعبنا الجنوبي في تحرره واسترجاع هويته ووطنه المسلوب .

 لقد قدّمت وتقدم الثورة الجنوبية السلمية الشهداء والجرحى والمعتقلين من خيرة ابنائها في سبيل تحقيق اهداف شعبنا وقضيته العادلة وقطعت قوى وقيادات الحراك الجنوبي في الداخل شوطا طويلاً وحاسماً في تعريفها للقضية الجنوبية وتوصيف الوضع الحالي للجنوب وسلمية الحراك واهمية تعزيز زخمه ومن ان شعبنا الجنوبي هو صاحب القول الفصل في تقرير مصيره بنفسه ودون وصاية من اياً كان. - المجد لثورة الرابع عشر من اكتوبر والخلود لشهدائها الابرار - النصر للثورة الجنوبية السلمية ضد نظام الاحتلال في صنعاء والترحم على شهدائها الميامين - الدعاء بالشفاء العاجل للجرحى والحرية للمعتقلين الجنوبيين.

 صادر عن الهيئة الوطنية العليا لابناء الجنوب في بريطانيا بتاريخ 13اكتوبر 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق