بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الأربعاء، 1 فبراير 2012


قتل نحو 15 من عناصر تنظيم القاعدة، بينهم 11 قياديا، وأصيب عدد آخر بغارة جوية بواسطة طائرة أميركية بدون طيار استهدفتهم في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس بمنطقة لودر بمحافظة أبين، جنوبي البلاد، وذلك بعد أشهر من غارة أميركية لتقليص نفوذ التنظيم في الجنوب.

إقرأ المزيد...

PDFطباعةإرسال إلى صديق

برزت المخاوف من وجود مخطط محكم لعرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية في اليمن بعد نحو عشرينيوماً، وهي الخطوة التي تطوي 33 سنة من حكم الرئيس علي عبدالله صالح، حيث تعرض وزير الإعلام،والناطق الرسمي باسم حكومة الوفاق علي العمراني لمحاولة اغتيال بعد خروجه من اجتماع للحكومةيوم أمس .

إقرأ المزيد...


PDFطباعةإرسال إلى صديق

قام مسلحون يمنيون باختطاف ستة من موظفي منظمة الإغاثة العالمية من خلال كمين أعدوه لهم بمنطقة "شبام كوكبان" بمحافظة المحويت غربي العاصمة (صنعاء) أثناء عودتهم من مخيم للاجئين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة.

إ


PDFطباعةإرسال إلى صديق

alt قال العميد عبدالله حسن الناخبي ، المخلوع من الحراك الجنوبي ، إنه "لا يشرفه أن يدعو للانفصال في الوقت الذي محافظته (أبين) مدمرة وسكانها نازحون عنها ، وحيّي الناخبي الذي قال إن ثورة الشمال جعلت الحراك الجنوبي يخفض سقف مطالبه .. حيّى أبناء تعز على "صمودهم الأسطوري أمام الآلة العسكرية" متجاهلا ما يتعرض له شعب الجنوب من قتل وقصف بالمدافع والصواريخ منذ خمس سنوات . وأشار الأمين العام السابق للحراك الجنوبي ،

إقرأ المزيد...

PDFطباعةإرسال إلى صديق

أكد عضو مجلس الشعب السورى، الموالى لنظام الرئيس بشار الأسد، "خالد عبود"، أنه فى حالة حدوث تدخل خارجى ضد سوريا، فإن عشرات الأهداف القطرية ستواجه قصفاً صاروخياً سورياً. وأضاف عبود فى مقابلة له مع تليفزيون الدنيا السورى، إن الأهداف القطرية المزمع قصفها بالصواريخ السورية معلومة ومحددة الآن، وأنها لن تفلت من القصف، مبرراً ذلك بإتاحة قطر لأمريكا ودول الغرب للتدخل العسكرى فى سوريا.

إقرأ المزيد...

PDFطباعةإرسال إلى صديق

كتبت صحيفة الجارديان عن الاستخدام الظالم للطائرات بدون طيار و التي يذهب ضحية هجماتها العديدمن المدنيين الابرياء من اطفال و نساء . صحيفة الجارديان اختارت ان يكون عنوان مقالها -الظلمالسماويو ذلك نسبة الى الصواريخ التي تنطلق من طائرات بدون طيار تحلق في السماء

إقرأ المزيد...

PDFطباعةإرسال إلى صديق

alt عقدت أمس اللجنة التحضيرية للحركة الشبابية والطلابية بمديرية سباح / يافع اجتماعها التأسيسي لانتخاب الهيئة الإدارية للحركة . وفي الاجتماع الذي تلا عدة لقاءات تشاورية سابقة من مختلف مراكز المديرية .. تم انتخاب الهيئة الإدارية على النحو التالي:

إقرأ المزيد...

PDFطباعةإرسال إلى صديق

قال سكان يوم الثلاثاء ان 11 متشددا من بينهم قياديون محليون للقاعدة قتلوا في ضربة جوية في اليمنليلة الثلاثاء. واضافوا ان طائرة مجهولة بدون طيار هاجمت المتشددين اثناء سفرهم في سيارتين شرقيمدينة لودر في محافطة أبين بجنوب اليمن.

إقرأ المزيد...

PDFطباعةإرسال إلى صديق

طالبت توكل كرمان الناشطة والكاتبة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام 2011 ، القوى الغربية بتكثف مساعداتها الى دول الربيع العربي لضمان أن ثوراته وانتفاضاته لن تسحق بعد الكثير مما أنجزته .

إقرأ المزيد...

PDFطباعةإرسال إلى صديق

عاودت القضية الجنوبية تصدر المشهد السياسي اليمني بشكل لافت، بعد برود منذ انطلاق الثورةالشبابية السلمية قبل نحو عام، وفي حين تحدثت مصادر حكومية عنحوارات مباشرةمع قياداتالحراك السلمي بغية البحث عن حلول للقضية الجنوبية تحت سقف الوحدة الوطنية وضمان مشاركتهافي مؤتمر الحوار الوطني المقرر عقده عقب الانتخابات الرئاسية المبكرة، المقررة بعد ثلاثة أسابيع،كان التلفزيون اليمني، يبث ولأول مرة برامج خصصت لمناقشة القضية الجنوبية .

إقرأ المزيد..
باقي المقالات...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق