بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

السبت، 20 أغسطس 2011

هدى العطاس " تستنكر ضم اسمها ضمن المجلس الانتقالي اليمني ولم تكن تعلم مسبق


هدى العطاس لـ " شبكة الطيف " تستنكر ضم اسمها ضمن المجلس الانتقالي اليمني ولم تكن تعلم مسبق
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الخميس 18-08-2011 03:46 صباحا

شبكة الطيف - عدن - خاص
استغربت الناشطة في الحركة الوطنية الجنوبية والأديبة " هدى العطاس" ورود اسمها ضمن قائمة المجلس الوطني الذي أعلنت المعارضة اليمنية الأربعاء عن تشكيله موضحة أن قضية الجنوبيين اليوم هي استعادة دولتهم وليست المشاركة في مجالس يشكلها النظام أو المعارضة اليمنية .

وقالت هدى العطاس في تصريح خاص لـ"شبكة الطيف" أنها فوجئت بورود اسمها ضمن قوائم المجلس الوطني رغم أنها أوضحت مرارا وتكرارا ان نشاطها السياسي اليوم هو نشاط سياسي يهدف إلى إنهاء حالة الاحتلال التي يتعرض لها الجنوب على يد نظام الرئيس صالح منذ العام 1994 وليست المشاركة مجالس سياسية.

وقالت في تصريحها :" تشكيل المجالس من قبل المعارضة أو النظام الحاكم في اليمن هذه أمور خاصة بالإخوة في شمال اليمن أما نحن الجنوبيين لدينا قضية واضحة كل الوضوح لا تحتمل الإلغاء أو التسويف أو توزيع الفتات من حصص المجالس نحن شعب يريد استعادة دولته على أرضه المسلوبة ."

وأضافت:" نحن لا نعتبر ورود أسماء جنوبية في هذا المجلس إلا محاولة رشوة لبعض القيادات والشخصيات الجنوبية وهو مانراه محاولة يائسة لإلغاء وجود شعب الجنوب بقضيته العادلة والحقيقية والتي هي قضية شعب يرزح تحت نير الاحتلال لذا فان قضية الجنوب تتجاوز مجرد بضعة أسماء في هذا المجلس .

وقالت :" أعلن استنكاري ضم اسمي ضمن المجلس الانتقالي الوطني. وأنوه بأنني لم استشر ولم أعلم مسبقا. وقد تفاجأت‪ ‬ورود‪ ‬اسمي‪ ‬ضمن قائمة الأسماء وانا‪ ‬أعلن رفضي رفضا باتا المشاركة فيه أو في أي‪ ‬مجالس قادمة لا تعترف بحق الجنوبيين في تقرير مصيرهم بأنفسهم. والاعتراف‪ ‬بحقهم في الحرية وأستعادة دولتهم‪ ‬ونطالب شباب ثورة التغيير‪ ‬ونهجا على توجهات ثورتهم العظيمة النبيلة في أهدافها، أن يدعموا إخوانهم في الجنوب‪ ‬ويرفعوا أصواتهم مطالبين بحق أبناء الجنوب في تقرير المصير‪.‬
‪
‬كما ندعو القيادات الجنوبية التي وردت أسمائها اتخاذ موقف واضح وصريح‪ ‬يوقف‪ ‬هذا النهج من القوى السياسية والحزبية المراد به تمييع القضية الجنوبية‪ ‬وإسكات الحق الجنوبي أنها لمسئولية تلقى على عاتقهم سيحاسبهم عليها الشعب‪ ‬والوطن والتاريخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق