بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

الصفحات 1.الإخبارية الرئيسية 2.المواقع 3 south-file.plogospot.com

الاثنين، 11 أبريل 2011

شباب التغيير يرفضون المبادرة الخليجية والمعارضة تدرسها قبل أن تعلن موقفها الرسمي




شباب التغيير يرفضون المبادرة الخليجية والمعارضة تدرسها قبل أن تعلن موقفها الرسمي
صنعاء (ا ف ب) – BREED-ALHERAK-ALGANOBY " - اكد الشباب المحتجون المطالبون باسقاط النظام في اليمن رفضهم لاجراء اي حوار مع الرئيس علي عبدالله صالح لنقل السلطة، مشددين على رحيل النظام "بكل رموزه"، وذلك ردا على المبادرة الخليجية التي تنص على تسليم الرئيس السلطة لنائبه.

دول الخليج تدعو علي عبد الله صالح للتنحي عن الرئاسة
الرياض – وكالات – BREED-ALHERAK-ALGANOBY" - أعلن مجلس التعاون الخليجي الليلة أن على الرئيس اليمني علي عبد الله صالح التنحي وتسليم السلطة إلى نائبه والسماح للمعارضة بقيادة حكومة انتقالية لإعداد دستور جديد وانتخابات.
شباب التغيير يرفضون المبادرة الخليجية والمعارضة تدرسها قبل أن تعلن موقفها الرسمي

الاثنين, 11 أبريل 2011 09:37
صنعاء (ا ف ب) – BREED-ALHERAK-ALGANOBY" -
اكد الشباب المحتجون المطالبون باسقاط النظام في اليمن رفضهم لاجراء اي حوار مع الرئيس علي عبدالله صالح لنقل السلطة، مشددين على رحيل النظام "بكل رموزه"، وذلك ردا على المبادرة الخليجية التي تنص على تسليم الرئيس السلطة لنائبه.
وقال القيادي في حركة الشباب عادل الربيعي لوكالة فرانس برس "نحن لا تعنينا اي نتائج تأتي عن طريق التفاوض بين السلطة والمعارضة ولا تحقق اهدافنا المتمثلة اولا برحيل النظام بكل رموزه".
واضاف " لا نقبل بأي التفاف على ثورتنا ولن نعلق بأكثر من هذا على مقررات اجتماع الرياض"، مشيرا الى ان "هذا الموقف هو موقف شباب التغيير في كل الساحات".
وكان وزراء دول مجلس التعاون الخليجي التي تقوم بوساطة في اليمن، طلبوا من صالح التنحي لمصلحة نائبه عبد ربه منصور هادي ضمن عملية انتقالية سلمية في اليمن.
كما دعا وزراء المجلس في اعقاب اجتماعهم الاحد في الرياض الى "تشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة المعارضة ولها الحق في تشكيل اللجان والمجالس المختصة لتسيير الامور سياسيا وامنيا واقتصاديا ووضع دستور واجراء انتخابات".
يذكر أن أحزاب المعارضة اليمنية التي يمثلها اللقاء المشترك لم تعلق بعد على فحوى المبادرة ، غير أنه من المتوقع أن تقوم المعارضة بدراسة المبادرة وتقييمها قبل اصدار بيان رسمي حولها ورؤيتها لمضامينها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق